اعلان

سياسي شيعي: وزير سني أنقذني من الاعدام فى حكم صدام حسين!!

السياسي عزت الشابندر
كتب : وكالات

كشف السياسي عزت الشابندر٬ اليوم الأربعاء، تفاصيل إنقاذه من قبل وزير سني في زمن النظام السابق بعد أن حكم عليه بالإعدام، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى تفرقة البيت الشيعي.

وقال الشابندر في مقابلة تلفزيونية مع قناة السومرية في برنامج سحور عراقي الذي يقدمه الاعلامي عمادالعبادي، إن الاختلاف لا يفسد قضية٬ قائلًا أن ‘العراقية الوطنية هي المشروع الوحيد الذي ولد في جو متخم بالمشاريع الطائفية٬ ويشهد ولادة ائتلاف شيعي وتوافق سني وتحالف كردين بينما العراقية ليست لها سمة طائفية ولا عرقية‘.

وتابع ٬ أنه ‘لم يندم على خروجه من العراقية ودولة القانون’٬ موضحا انه ‘خرج من الاثنين وهما في أوج قوتهما٬ وذلك على خلفية خلاف مع قيادتهما وليس مشروعهما.

وأردف أنه دخل في صفوف حزب الدعوة وعمره 17 عاما، مبينا بالقول وجدت نفسي في زورق الانشقاق.

وأضاف، كان صراع فكر، فحركة جند الأم هي الفكر الاسلامي العميق الذي يقرأ التاريخ منذ آدم حتى ظهور الامام المهدي، وقراءة عقائدية وموضوعية ويعتقد ان معركة أبليس وادم وانعكست على الأرض، وأن سلطة الشيطان في الأرض هم الصهاينة‘.

وأشار إلى أنه ‘وصل إلى الإعدام مرتين، الأولى عام 1974 والثانية عام ٬1977 وكان الدكتور عزت مصطفى وزيرا آنذاك٬ هو الذي توسط بقوة وحول الاعدام إلى إفراج وهو سني وإنسان رائع، وعاقبه صدام على هذه، وعلى عدم موافقته على إصدار أحكام إعدام على نشطاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا