اعلان

غرق الأطفال في الترع.. مسلسل الإهمال بالمحافظات

بسبب انتشارها في معظم محافظات الجمهورية، ما سبب حالة كبيرة من القلقل، يرصد موقع "أهل مصر" أبرز حالات غرق الأطفال في الترع بالمحافظات.

غرق طفل بترعة السنبلاوين في الدقهلية...

فوجئ أهالى مركز السنبلاوين باستغاثة سيدة، حيث سارعوا بالذهاب إليها على كوبرى هندسة الرى ليفاجأوا بسقوط ابنها بعد أن انزلقت قدمه بالترعة.

تلقى اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمرى مدير المباحث المديرية، بورود بلاغ إلى الرائد أبو العزم فتحى رئيس مباحث السنبلاوين بانزلاق قدم الطفل "أحمد اليمانى" 4 سنوات من على الكوبرى الجديد (كوبري هندسة الرى)، مما أدى إلى سقوطه بالترعة، وظهر جثمانه فى منطقة بعيدة عن محل سقوطه بعد أن جرفه التيار، ليتم التقاط الجثمان. وتم انتداب الطب الشرعى لتشريحه والتاكد من سبب الوفاة.

غرق 4 أطفال في الدقهلية...

شهدت محافظة الدقهلية، مصرع 4 أطفال غرقا في 3 مراكز "السنبلاوين، ميت غمر، بني عبيد" في مياه بحيرة "ميت فارس" و"الرياح التوفيقي" وترعة في السنبلاوين.

تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، بلاغًا من مأمور مركز بني عبيد في محافظة الدقهلية، يفيد مصرع طفل غرقا في بحيرة ميت فارس وآخر من مأمور مركز ميت غمر مصرع طفلين وانتشال آخر من ترعة بالسنبلاوين.

وهرعت سيارة الإنقاذ النهري، بمساعدة الأهالي واستمر البحث أكثر من 3 ساعات وتمكنوا من انتشال جثمان الطفل إبراهيم محمد عبد المطلب، 10 سنوات من بحر ميت فارس، وانتشال زياد، وسامح، ٩ سنوات من الرياح التوفيقي أمام قرية صهرجت الكبرى، وانتشال جثة الطفل أحمد اليماني 4 سنوات من ترعة بالسنبلاوين.

تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة للعرض على النيابة، وكشف تقرير الطب الشرعي، أن سبب الوفاة أسفكسيا الغرق، وأمرت بدفن الجثامين بميت غمر وميت فارس.

غرق 3 بينهم طفل في 3 حوادث ببني سويف..

شهدت محافظة بني سويف غرق 3 بينهم شابين وطفل من مراكز "بنى سويف، اهناسيا وناصر " مصرعهم غرقا، أثناء استحمامهم في مياه الترعة والمصرف والنيل بسبب الموجة الحارة وتحررت المحاضر أرقام 13 أحوال مركز شرطة ناصر، 4034 إداري مركز شرطة بنى سويف و2123 إداري مركز شرطه إهناسيا، وعرضهم على النيابة العامة، التي صرحت بدفن الجثث الثلاث، لعدم ثبوت شبهة جنائية، بحسب أقوال ذويهم.

وتبين أن الجثة الأولى لشاب يدعى محمد نصر عبد الستار محمود، 18 سنة، بدون عمل، ويقيم قرية إهناسيا الخضراء، دائرة مركز بنى سويف، وتم انتشال جثته من مصرف المصرية، بقرية النويرة، دائرة مركز إهناسيا غرب بنى سويف.

وتبلغ لمركز شرطة بنى سويف غرق، أحمد عبد الحميد راشد محمد، 28 سنة، فلاح ومقيم بقرية العلالمة، شرق مركز بنى سويف، كما تبلغ لمركز شرطة ناصر، غرق الطفل عمر ناصر عمر أحمد، 7 سنوات، طالب، مقيم بحي السلخانة، بمدينة ناصر شمال المحافظة، حال إستحمامه في مياه الترعة الكبيرة أمام منزله.

وتلقي اللواء عادل تونسي مساعد وزير الداخلية، عادل تونسي، إخطارا بالثلاث حالات، من مأموري مراكز شرطة بنى سويف، اهناسيا وناصر، وتبين من التحريات عدم ثبوت الشبهة الجنائية، وأكد مفتشي الصحة أن سبب الوفيات، إسفكسيا الغرق.

غرق طفل أثناء الاستحمام في مياه النيل بالحوامدية...

لقي طفل مصرعه غرقا وذلك عقب أن اختل توازنه وسقط في مياه النيل أثناء الاستحمام على ضفافه بمنطقة الحوامدية.

وكان اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تلقى إخطارا من المقدم باسم غراب رئيس مباحث الحوامدية بغرق أحد الأطفال في مياه النيل بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين للنقيبين عبد العزيز فرحات وأحمد يحيي معاوني المباحث أن الجثة لطفل يبلغ من العمر ٤ سنوات، وإنه أثناء تواجده على ضفاف النيل للاستحمام، اختل توازنه وسقط في مياه النيل وتمكن الأهالي من انتشال جثمانه.

تحرر المحضر اللازم، وأخطر اللواء إبراهيم الديب مدير المباحث، وتولت النيابة العامة التحقيق.

غرق طفل سقط في الترعة أثناء ممارسته للصيد في محافظة البحيرة...

لقي تلميذ بالصف الرابع الابتدائي مصرعه غرقًا، إثر سقوطه في ترعة ساحل مرقص بمركز إيتاي البارود، أثناء ممارسته للصيد.

تلقى اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، بلاغًا بوجود غريق في ترعة ساحل مرقص، بقرية أمليط بمركز إيتاي البارود.

انتقلت قوات الإنقاذ النهري، وتمكنت من انتشال جثة الطفل (عمارة محمد السيد-10 أعوام) تلميذ بالصف الرابع الابتدائي، وتم نقله إلى مستشفى إيتاي البارود، أفاد تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق.

بسؤال والد الطفل أمام مباحث إيتاي البارود، قال: إنه أثناء قيام نجله بالصيد في الترعة زلت قدماه وسقط فيها، وجرفه التيار وغرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)