اعلان

حاتم زكريا: كان يجب إبلاغ النقابة لتوفير الحماية فى الوقت المناسب للصحفيين

قال حاتم زكريا، الأمين العام لنقابة الصحفيين، إن ما تردد بشأن إحالة أعضاء مجلس النقابة للتأديب، غير صحيح لا أملك ولا نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، إحالتهم على خليفة المشاركة فى الاعتصام، لافتًا إلى أن القرارات ستأخذ اليوم بأغلبية أعضاء المجلس وليس بقرار فردى.

وأضاف "زكريا" فى تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" أنه كان يجب التنسيق مع مجلس النقابة للعمل فاعلية للضمن السلامة المهنية للصحفيين، مضيفًا:"كان يجب ابلاغ النقابة تنظيم فاعلية وليس الاكتفاء بدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأكد "زكريا" على أن حرية التعبير عن الرأي مكفولة بموجب القانون والدستور، ونقابة مفتوحة للصحفيين، بالشروط العمل المؤسسي، وأعلم مجلس النقابة قبل الفاعلية للضمان الحماية فى الوقت المناسب، ويجب أن نحافظ على كرامتنا ونقابتنا لتصبح نقابة قوية.

فيما يخص الثلاث صحفيين المقبوض عليهم على خليفة اعتصام ضد تمرير التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير: "قال توجه معاهم اليوم محامين النقابة للمتابعة التحقيق".

وعن مشاركة أعضاء المجلس فى الاعتصام:"،علق قائلًا أن المشاركين فى الإعتصام ثلاثة من أعضاء المجلس المكون من 12عضو، وليس ل عضو أى سلطة خارج نطاق المجلس ويجب العمل داخل إطار مؤسسى.

ولفت إلى أن تنظيم الفاعلية دون إبلاغ مجلس النقابة والاكتفاء بدعوة عبر الفيسبوك، مضيفًا:"نحل مجلس النقابة وتدعو إلى انتخابات مجلس جديد لإدراته عبر الفيسبوك.

وقال زكريا: إن عضو المجلس جمال عبدالرحيم، سمح بدخول أعضاء حركة ٦ أبريل الشبابية وشباب الأحزاب للنقابة، وغير مسموح بدخول غير الصحفيين من الذى أعطى له صلاحيات داخل المجلس أوخارجه.

وأشار إلى أن كان يجب على حمدين صباحي وشباب ٦ابرايل والأحزاب الاعتصام أمام مجلس النواب الذى يناقش فيها مشروع تمرير تيران وصنافير وليس نقابة الصحفيين انها فقط للصحفيين.

وواصل حديثه "أن مجلس النقابة سيعقد غدًا الخميس، اجتماعًا طارئا لمناقشة ما حدث يوم الثلاثاء الماضي، واتخاذ عددًا من القرارات".

كان نحو ٦٠٠ صحفي من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وعدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، دعوا لاعتصام داخل مقر النقابة مساء الثلاثاء، اعتراضا على مناقشة البرلمان لاتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، والتي بمقتضاها يتم التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انعقاد جلسات النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.. الأحد المقبل