اعلان

السيسي يرد بقوة على دعوات الإخوان التحريضية للتظاهر يوم الجمعة القادم

أصدرت جماعة الإخوان الإرهابية، بيانًا تحريضيًا تدعو فيه للتظاهر يوم الجمعة القادم، وإحداث بلبلة في البلاد والإضرار بأمنها، حيث جاء البيان التحريضي كما يلي:

"تدعو جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري بجميع أطيافه، وفِي القلب منه أبناء الجماعة وأفرادها وكوادرها، والقوى السياسية الحية، والشخصيات الوطنية، في الداخل والخارج، ليوم غضب، الجمعة القادمة، والبدء فورا في موجة جديدة من الاحتجاج والتظاهر المستمر ".

وفي هذا الصدد كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد خلال حوار أجراه في ختام زيارته لألمانيا مع شبكة، ARD راديو "داتشلاندفانك"، أن أي تجاوز من أي نوع سيتم مواجهته والتعامل معه في إطار القانون لأن حق الموطن والحفاظ على كرامته أمر ضرورى نحن حريصون عليه جدا"، موضحا أن مصر تعرضت في الثلاث سنوات الماضية لعدد من الحوادث الإرهابية، في إشارة لما فعلته جماعة الإخوان وما ارتكبته الجماعات الإرهابية الأخرى من أعمال إرهابية وترويع للمواطنين.

وأضاف ردًا على سؤال حول دور الشرطة المصرية، أن قوات الأمن تقوم بالحماية وبكافة الإجراءات ويقع عليها عبء كبير ماديا ومعنويا وتتحمل ضغوطًا كبيرة منذ ثلاث سنوات حتى لا يقع عمل إرهابى ضد أي مصري أو منشأة مصرية.

وتابع: "أؤكد مرة أخرى أن أي تجاوز يتم التعامل معه وفقا للقانون ولا أحد في مصر فوق القانون بدءا من رئيس الجمهورية وأى شخص في مصر يخضع ويساءل بالقانون".

وحول ما إذا كان لألمانيا المساعدة في تطوير الجهاز الشرطى في مصر، قال الرئيس: "ألمانيا تستطيع أن تساهم كثيرا بخبراتها وبقدرتها في دعم قدرات قوات الشرطة بالشكل الذي يجعلها تؤدى مهمتها بشكل احترافى".

جاء ذلك خلال حوار أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام زيارته لألمانيا مع شبكة ARD راديو "داتشلاندفانك".

واستعرض الرئيس السيسي مستجدات الساحة الداخلية والخارجية وجهود الحكومة في عملية الإصلاح الاقتصادي والتنمية، فضلا عن تناول السيسي في الحوار أيضا الرؤية المصرية في حل عدد من القضايا والأزمات التي تمر بها دول المنطقة وعلى رأسها أزمات سوريا واليمن والعراق وليبيا وفلسطين وجهود مصر في مكافحة الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة