اعلان

"سب وقذف ومشاجرات وحالات إغماء" حصيلة امتحانات الثانوية بالمنيا (تقرير)

أسدلت محافظة المنيا، الستار على خامس أيام امتحانات الثانوية العامة بمراكز المحافظة التسع، باصابة 4 طلاب بحالات إغماء وإعياء وهبوط، نقل على آثرها طالب وطالبة إلى المستشفيات المركزية، بينما تم الابقاء على طالبتين داخل اللجان بعد اجراء الاسعافات الأولية لهما واستكملا الامتحان، فيما شهدت عدد من اللجان مشاجرات بين طلاب وملاحظين.

وأكد صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا ورئيس غرفة علميات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، إصابة طالب وطالبة بحالات إعياء وهبوط أثناء أداء امتحان الأحياء اليوم الخميس.

وأضاف رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة في تصريحات صحفية له اليوم، أن الحالة الأولى لطالب أصيب بحالة إعياء باللجنة الاعدادية بنات بمركز العدوة، والحالة الثانية لطالبة أصيبت بهبوط بلجنة مدرسة أحمد عباس الرسمية لغات في مركز سمالوط وتم نقلهما إلى المستفشيات المركزية ولم يعودا لأداء الامتحانات، بينما تم الابقاء على طالبتين داخل اللجان بعد اجراء الاسعافات الأولية لهما واستكملا الامتحان".

في سياق متصل، قال صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم في المنيا، إن احد الطلاب بلجنة الثانوية بنين بمدينة المنيا تعدى على ملاحظ وعضو لجنة الادارة، اليوم الخميس، خلال أداء امتحان مادة الأحياء للشعبة العلمية".

وأضاف رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة، أنه جاري عمل التحقيقات مع الطالب بمعرفة العضو القانوني عب انتهاء امتحان مادة الاحياء وتم ابلاغ الشرطة.

ولفت وكيل مديرية التربية والتعليم في المنيا، إلى أنه عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة اليوم وقعت مشاجرة بين أحد مسئولي الأمن وباحث قانوني منتدب بلجنة جمال برعي التي تعقد بها امتحانات الثانوية العامة بمركز أبو قرقاص جنوب المنيا، بسبب اختلاف وجهات النظر، مضيفًا أنه على الفور تم استدعاء الباحث القانوني إلى إدارة أبو قرقاص التعليمية للتحقيق بالواقعة ".

وكان قد أدى اليوم، طلاب الثانوية العامة، بمختلف شعبها امتحانات الجغرافيا والتفاضل والتكامل والأحياء، وبلغ عدد الطلاب 28 ألف طالب وطالبة موزعين على 72 لجنة بمختلف مراكز المحافظة التسع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة