اعلان

7 انواع من "المقبلات" سريعة التحضير

إليك بعض الوجبات الخفيفة التي لا يستغرق تحضيرها سوى بضعة دقائق، ولكنّها كفيلة بأن تبهر ضيوفك، ويمكن أن تقدّميها على شكل مقبّلات:

-الإجاص المجفف أو البلح المغلّف بشرائح لحم الديك الرومي: لن يستطيع أحد من ضيوفك مقاومة هذه الوصفة. ما عليك سوى تغليف الفاكهة بنصف شريحة من لحم الديك الرومي، ثمّ إقفالها بواسطة عود أسنان، ثم وضعها في صينية خبز بعد مدّ ورق الألومينيوم في قعرها. اخبزيها إلى أن تصبح ذهبية اللون. عند الانتهاء، ضعي البلح والإجاص على مناديل ورقية حتّى تجفّ.

-كوكتيل الجمبري. يمكنك شراء الجمبري المطهو والمجلّد وحفظه في الثلاجة لاستخدامه في مثل هذه المناسبات. عندما تحتاجينه، ما عليك سوى تحضير صلصة مكوّنة من القليل من المايونيز والكاتشب وصلصة وورسيسترشاير (المكوّنة من خلّ وبصل وفلفل أسود وغيرها).

-شرائح الديك الرومي المدخّنة مع عيدان الشمّام. قطعي الشّمام إلى كرات باستخدام ملعقة غرف البوظة، أو قطعيه إلى مكعبات إذا كنت تفضلين ذلك. حضّري عيدان الشواء الخشبية، وضعي قطعة شمّام تليها نصف شريحة من لحم الديك الرومي، ثمّ كرّري العملية ليصبح لديك قطعتين أو ثلاث قطع من الشمّام وقطعتين أو ثلاث قطع من اللحم في كل عود شواء.

-عيدان الجبن والطماطم. تشبه هذه الوصفة سلطة كابريزي (طماطم وجبن وحبق)، إنما على شكل حصص فردية. أدخلي في العود كرة صغيرة من جبن الموزاريلا، تليها ورقة من الحبق الطازج وحبة طماطم كرزية. رشّي عليها كمية قليلة من زيت الزيتون والملح والفلفل وتصبح جاهزة للتقديم.

-طبق اللحوم الباردة. ضعي في صينية القليل من سلامي البقر ونقانق الدجاج ولحم الديك الرومي مقطعة إلى شرائح رقيقة. قدميها مع الزيتون وشرائح من الخبز الطازج والمحمص، وستذهلين الجميع بهذه المقبلات السهلة التحضير.

-الجبن والفاكهة. ضعي ثلاثة أنواع أو أكثر من الجبن على لوح تقطيع خشبي (اختاري أنواع جبن بقوام مختلف للتنويع)، وقدميها مع العنب والفراولة وأي نوع تختارينه من الفواكه. يمكنك أيضاً تقديم الجبن مع الخبز الطازج أو البسكويت المقرقش مع المربى.

-الخضار النيئ مع صلصة الجبن الزرقاء: ارصفي عيدان الجزر والكرفس وقطع البروكولي والقنّبيط النيئة في صحن وقدميها مع صلصة الجبن الزرقاء لطبق صحي ولذيذ وغنيّ بالألوان. لإعداد صلصة الجبن الزرقاء، تحتاجين فقط لخلط كمية قليلة من الزبادي مع الجبن الزرقاء (الزبادي اليوناني هو الخيار الأفضل).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم