اعلان

اجتماع لجنة لتقنين أوضاع الأراضي بالاسماعيلية

عقد محافظ الاسماعيلية اجتماعا اليوم الخميس، مع مجموعة شباب المؤتمر الرئاسى المشاركين فى لجان المعاينة للأراضى المطلوب تقنييها بالتعاون والتنسيق مع اللجان التنفيذية المشكلة للمعاينات على الطبيعة والتعامل مع ملف تقنيين الأوضاع لواضعى اليد الجادين وذلك فى حضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد والمهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة، وسامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة وسعاد حامد مدير عام الشؤن القانونية وعدد من القيادات التنفيذية.

ويأتى ذلك استكمالًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن تفعيل آليات خطط وبرامج استرداد أراضى الدولة المغتصبة والمتعدى عليها بالتسيق مع المحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات وبالتعاون التام مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة الرقابية والعمل على فرض سيادة القانون واستعادة حق الشعب والدولة.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتأكيداته على ضرورة مشاركة أكبر عدد من شباب المحافظات فى التعامل مع هذا الملف، إضافة إلى مشاركتهم فى لجان الحصر الميدانى على الطبيعة للأراضى المطلوب تقنيينها.

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ مع الشباب تقريرًا تفصيليًا يتضمن عرض لما تم استراداده من مساحات الأراضى المتعدى عليها بنطاق المحافظة وتوابعها والبالغ إجماليها 14301 فدان من الأراضى المخصصة للزراعة و169 ألف مترا مربعًا من أراضى البناء بنطاق المحافظة وتوابعها.

وأكد المحافظ على أنه آن الأوان لتحقيق القدر الأكبر من التمكين للشباب والاستفادة من آرائهم وأفكارهم وما لديهم من طاقات واشراكهم بفاعلية فى إعادة صياغة ورسم خريطة مصر من جديد، واتخاذ وصناعة القرارات المصيرية التى تسهم بحق وبشكل ملموس فى تحقيق التنمية الشاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً