اعلان

الفلفل الحار حلًا سحريًا لآلام الركبة بين مرضى هشاشة العظام

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فريقا من العلماء الأمريكيين نجح فى ابتكار حقنة من مادة موجودة فى الفلفل الأحمر الحار، وأظهرت التركيبة الجديدة المستخرجة تقليديًا من نبات الفلفل الحار حلًا سحريًا لآلام الركبة بين مرضى هشاشة العظام لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وأوضح صاحب الشركة المنتجة الدكتور "جيفرى كيندلر" الرئيس التنفيذى السابق لشركة فايزر، أنه تم تصميم عقار "سنترسيون"، وهو نسخة من صنع الإنسان من مستخلصات نباتات الفلفل الحار "كابسيسين"، للعمل من خلال تعطيل ألياف الألم التي تنقل الإشارات إلى الدماغ.

ولتأكيد نتائج التجربة، تم اختبار جرعتين من العقار الجديد، لحوالى 4975، ضد الدواء الوهمي الذى تم اعطاؤه لحوالى 175 شخصا يعانون جميعًا من التهاب المفاصل الذى يؤثر على حوالي 14 مليون أمريكي، ويعود ذلك إلى الانهيار التدريجي وفقدان الغضروف في نهاية المطاف، ويتميز بالألم، وتورم وانخفاض حركة المفصل المصاب.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن الحقنة المبتكرة خففت الآلام الهامة وكذلك خفضت تصلب الركبة وحسنت وظيفة الصحة البدنية في 24 أسبوعًا بعد حقنة واحدة.

وذكرت الشركة يوم الثلاثاء أن المرضى الذين تناولوا جرعة 1 ملليجرام (مجم) شهدوا انخفاضا قدره 3.8 على مقياس قياس الألم يوميًا مع المشي، مقابل انخفاض 1.3 بالنسبة لأولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً