اعلان

حبس رجل أعمال وشقيقه لإتجارهما في الآثار وعرضهما رشوة على ضابط شرطة

المحامي العام لنيابات شمال الشرقية المستشار وليد جمال

قرر المحامي العام لنيابات شمال الشرقية المستشار وليد جمال، اليوم السبت، حبس رجل أعمال وشقيقه 4 أيام لضبطهما وبحوزتهما تمثال أثري، وعرضهما رشوة قدرها مليون دولار على ضابط شرطة لعدم تحرير محضر ضدهما.

وكان مدير أمن المحافظة اللواء رضا طبلية، قرر نشر الدوريات الآمنية الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الاحكام، وأثناء قيام الكمين الأمني الكائن بمفارق "سامي سعد" بتأدية دوره برئاسة النقيب أسامة العطار، اشتبهوا في سيارة ملاكي لمحاولة قائدها الهروب، إلا أنه تم إحباط تلك المحاولة.

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على جوال بداخله تمثال أثري وزنه 40 كيلوجراما وطوله 45 سم، مثبت على قاعدة عليها نقوش أثرية فرعونية ومصنوع من البازلت.

تم القبض على مستقلي السيارة، حيث اتضح أنه رجل أعمال وشقيقه من مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، ويمتلكان مصانع بمدينة العاشر من رمضان، وأنهما يتاجران في القطع الأثرية النادرة.

وأثناء تحرير محضر ضدهما عرض الشقيقان على الضابط والقوة المرافقة له رشوة قدرها مليون دولار؛ لعدم تحرير محضر ضدهما وتهريبهما، فتمت إحالتهما إلى نيابة الحسينية التي تولت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر