اعلان

مشاركة 4 عروض للبيت الفني في الدورة 10 للمهرجان القومى للمسرح

أعلنت وزارة الثقافة أن لجنة اختيار العروض انتهت من ترشيح عروض البيت الفنى للمسرح (بقطاع شئون الانتاج الثقافى) للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته العاشرة المزمع إقامته فى الفترة ما بين 13 إلى 27 يوليو القادم، سواء فى المسابقة الرسمية أو ضمن مسابقة العروض المختارة.

وقال رئيس البيت الفنى للمسرح الفنان إسماعيل مختار - في تصريح اليوم - إن اللجنة قامت بترشيح 4 عروض ضمن المسابقة الرسمية وهي: "قواعد العشق 40" من إخراج عادل حسان، إنتاج فرقة المسرح الحديث، "الجلسة - شغل عفاريت" من إخراج مناضل عنتر، "يوم أن قتلوا الغناء" من إخراج تامر كرم، "واحدة حلوة" من إخراج أكرم مصطفى، وهم من إنتاج فرقة مسرح الطليعة.

أما فى مسابقة العروض المختارة فقد رشحت اللجنة ثلاثة عروض وهم "شامان" من إخراج سعيد سليمان، "لعبة العراف" من إخراج عمر الشحات، وهما من إنتاج مسرح الغد، وعرض "واحد تانى" إخراج شادى سرور، من إنتاج مسرح الطليعة.

وأضاف الفنان إسماعيل مختار أن اللجنة المشكلة من مجموعة من الخبراء والمتخصصين بالمسرح قد راعوا فى اختياراتهم الجودة الفنية والقدرة على المنافسة والأحترافية فى مختلف عناصر العرض المسرحى، لتمثل هذه العروض البيت الفنى للمسرح بالمهرجان كجهة احترافية، وقام البيت الفنى للمسرح، باعتماد قرار اللجنة دون تدخل.

وأكد مختار أن اللجنة قد بذلت جهدا كبيرة فى اختيار العروض، نظرًا لتقارب مستوى العروض من حيث جودتها وتميزها، معربًا عن تقديره لعروض البيت الفنى للمسرح عموما، التى حازت فى معظمها على نجاح نقدى وجماهيرى كبير.

كانت الدورة العاشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري قد أعلنت مؤخرًا عن غلق باب التقديم للمشاركة، وقد تلقت الدورة العديد من الطلبات المشاركة في العروض المسرحية في قسمي المهرجان: (قسم المسابقة الرسمية) و(قسم العروض المختارة) وفى مسابقة المقال النقدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون