اعلان

3 مشروبات لتسهيل الولادة

الوِلادَة هي المَرحَلَةُ التي يَكونُ فيها الرَّحمُ جاهزاً لِقَذفِ الجَنينِ خارِجَ الجِسم؛ حيث توجد عدّة أمور تدلّ على أنه آن أوان خروج الجنين من رحم الأم منها: أَلمُ المَخاضِ النَّاتِجِ عن تَقلُّصاتِ الرَّحم وانقِباضاتِه والتي عادةً ما تكون مُنتظمةً في حدوثها ثم تزداد كلّما اقترب موعد الولادة وأصبح الجنين جاهزاً للخروج من رحم الأم.

الماء

الماء هو من أهمّ السوائل التي لا يمكن لمخلوق حيّ أن يعيش دونه، وبالنسبة للمرأة الحامل فهو مفيدٌ لها بشكلٍ كبير؛ حيث أنّ عدم شرب الحامل للماء الذي يحافظ على رطوبة جسمها، يؤدي إلى الجفاف حتى لو بنسبة بسطية وبالتالي حدوث انقباضات أشدّ وأكثر إيلاماً؛ ولذلك تُنصح المرأة الحامل بشرب رشفةٍ من الماء بعد كل انقباض وذلك أمر يُمكنه أن يساعد المرأة على الولادة.

اليانسون

يُستَخدَمُ اليانسون طبيّاً لعدّة أمور، ويمكن استخدام بذور اليانسون أو زيت اليانسون وبشكل أقل يمكن الاستفادة من أوراق اليانسون أو جذر اليانسون أيضاً. يحتوي اليانسون على مواد كيميائية تُشبه في تأثيرها تأثير هرمون الإستروجين؛ لذا يُمكن أن يُستخدم اليانسون لتسهيل عمليّة الولادة وتحفيز انقباضات الرحم مِمَّا يُساعِدُ على تَسهيلِ الوِلادةِ وتخفيفِ آلامِها والسَّيطرةِ على هدوءِ المرأةِ وسكونِ حالتِها النَفسيَّةِ وتَخفيفِ حالةِ القَلَق المُصاحِبةِ للولادة. يُمكن تحضيرُ اليانسون بإِضافةِ ملعقة أو مَلعقَتينِ من بُذورِه أو مَسحوقِ بُذورهِ إلى كأسٍ من الماء المغليّ مع تحريكهِ وتَقليبهِ بَشكلٍ جيد، ويُتركُ بَعدَ ذلكَ مدَّة عَشرِ دَقائِقَ ليُصبِحَ مَنقوعاً، ويُمكِنُ تَحليتُهُ بالسُّكَّرِ أو العَسَلِ حسبَ الرَّغبةِ، ثمَّ يُصفّى ويُشرَب عندَ حُضورِ حالةِ الطَّلق، يُفضّل عدم شرب أكثر من ثلاثة أكواب من مشروب اليانسون مع أنّ هذه العشبة تُعدّ عشبةً آمنةً نسبيّاً.

شاي أوراق التوت

شاي أوراق توت العلّيق هو شاي يُستخدم منذ قرونٍ لاستعمالات طبيّة عديدة منها: أمراض الجهاز التنفسيّ والهضميّ وعند النساء لصحّة الرحم، ومنذ سنوات أُثبت التأثير الإيجابيّ لأوراق توت العلّيق على المرأة الحامل أثناء الحمل ولتسهيل الولادة. توجد دراسات تقول إنّ أوراق توت العلّيق لها القدرة على تقصير مدة الولادة، وهي تُحفّز انقباضات الرّحم لذلك ينصح بتناول شاي توت العلّيق في بداية الثلث الثاني من الحمل وليس في البدايات كي لا يؤدّي ذلك إلى الإجهاض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً