اعلان

شاهد.. محرر "أهل مصر" يتنكر في زي متسول ويجمع 200 جنيه خلال يوم واحد

انتشرت خلال الفترة الماضية، العديد من طرق التسول، وباتت جميع شوارع العاصمة ومحافظات مصر، خاصةً الصعيد تمتلئ بالمتسولين، الذين يطلبون أموالاً من المارة، بحجة عدم وجود عمل لهم، فضلاً عن العديد من الحجج الأخرى والتى من أبرزها المرض وعدم وجود عائل للأبناء.

وفي شهر رمضان المبارك، ينتشر المتسولون من الرجال والنساء والكبار والصغار، الذين يطلبون أموالاً أملاً في استعطاف المواطنين بقدوم شهر رمضان المبارك، ويجعلون من شهر رمضان المبارك حجة لإعطائهم الأموال في مختلف شوارع العاصمة والمحافظات المختلفة.

ملابس رثة قديمة.. حذاء انتهى عمره منذ سنوات، وبعضًا من الجمل الاستعطافية للمواطنين، تلك هي أدواتك لتصبح متسولاً في شوارع محافظات الجنوب، سوهاج وقنا والأقصر، جميعهم يجعلوك تستطيع أن تجمع قرابة 6 آلاف جنيه شهريًا.

"أهل مصر" تكشف التسول

بدايةً تمكن محرر "أهل مصر" من اختراق دولة التسول في محافظات الجنوب، حيث تنكر المحرر في زي متسول يحاول استعطاف المارة في محافظات سوهاج وقنا والأقصر، طلبًا للمال، وذلك للعديد من الحجج، والتي كان من أبرزها تواجده في محافظة غريبة عن موطنه، ويحاول العودة الى منزله في محافظة أخرى دون وجود مال معه، فضلاً عن مرض والدته التي لا يستطيع أن يشتري لها علاجًا.

في سوهاج: التسول أمام البنوك ومكاتب البريد

محرر "أهل مصر" جاب العديد من الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية في محافظة سوهاج، ووقف أمام البنوك ومكاتب البريد، في انتظار خروج المواطنين، وظل يحاول استعطافهم وكانت النتيجة إيجابيه حيث حصل على العديد من الأموال.

القناوي.. التسول بالأدعية

أما في محافظة قنا، وبالتحديد في مسجد السيد عبد الرحيم القناوي، الواقع في قلب المحافظة، المحرر بذات ملابسه تسول داخل المسجد، واستعطف المواطنين بالعديد من الأدعية، التى كان من أبرزها "يارب تدخل الجنة، ويارب تنجح ويارب تتجوز أنت وخطيبتك ويارب تخلف ويخليلك عيالك".

أبو الحجاج الأقصري.. عصابات التسول تنتشر

أما في ساحة مسجد سيدي ابو الحجاج الأقصري، الواقع في المحافظة السياحية التى تكتسي بالعديد من المعالم الأثري كانت المفاجأة، حيث تنتشر العديد من عصابات التسول، والتى حاولت منع محرر "أهل مصر" من التسول داخل الساحه وجمع الأموال الا بعد الحصول على إذن منهم.

200 جنيه في 3 ساعات من التسول و6 ألاف حصيلة شهريه

وفي مفاجأة كبري، جمع محرر "أهل مصر" قرابة 200 جنيهاً حصيلة التسول لـ3 ساعات في محافظات سوهاج وقنا والأقصر، بمعدل ساعه داخل كل محافظة، اي ما يعادل 6 ألاف جنيهاً شهرياً، إذا كان متسولاً محترفاً طوال الشهر، في ظل إستعطاف المواطنين.

"أهل مصر" تضع الأموال داخل مسجد

بعد ساعات التسول، لم يحصل محرر "أهل مصر" على الأموال التي جمعها من التسول، ووضع الأموال التي جمعها داخل أحد صناديق التبرعات في مسجد السيد عبد الرحيم القناوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً