اعلان

الرئيس الأوغندي يحث المستثمرين الألمان على الاستثمار فى بلاده

الرئيس الأوغندي "يوري موسيفيني"
كتب : وكالات

حث الرئيس الأوغندي "يوري موسيفيني" الشركات الألمانية، على القيام بمشروعات استثمارية فى بلاده، مؤكدًا أن بيئة الاستثمار في أوغندا جيدة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس الأوغندى بعد أن شهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركتين ألمانيتين والحكومة الأوغندية فى مدينة ديربان بجنوب أفريقيا.

وقد تم توقيع المذكرة بين أوغندا وشركتى سمينس ومانيسمان للتعاون فى مجالات إمداد الطاقة والصناعة والنقل والرعاية الصحية.

وقال الرئيس الأوغندي، إن القارة الأفريقية والدول المتقدمة يمكن أن تدعم بعضها البعض من أجل تحقيق الرخاء لمواطنيها، موضحًا أن أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة والهند واليابان والصين وجنوب شرق آسيا يمكن أن تدعم رخاء بعضها البعض من خلال الانتاج وبيع السلع وتقديم الخدمات، مضيفًا: "أشعر بسرور لاهتمام المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" بالعلاقات الألمانية الأفريقية، ويتعين أن تكون علاقات متوازنة، لأنه بهذه الطريقة سنتطور جميعا ونزدهر".

وأضاف "إنه يمكن تحقيق الرخاء إذا كان هناك طلب يتناسب بصورة فعالة مع ما تعرضه شركات الصناعة من منتجات"، مشيرًا إلى أن الرأسمالية كادت أن تنهار فى بداية القرن الماضي عندما أدت الثورة الصناعية إلى حدوث كثير من الانتاج دون توافر طلب يتناسب مع ذلك".

وأكد الرئيس الأوغندي، أن أوغندا، يمكن أن تستفيد من القدرات المالية والمهارات الفنية الألمانية المتقدمة، وفى المقابل تقدم أوغندا والمنطقة القوى البشرية والسوق والموارد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن