اعلان

معابد أثرية وشواطئ بحرية.. أرخص 6 مناطق لقضاء إجازة العيد

مع اقتراب العيد وارتفاع درجات الحراراة تتسابق العائلات المصرية لقضاء إجازة العيد بعيدا عن الجو التقليدي والروتيني المفروض علي الحياة اليومية، وهو ما يواجه المصريين بالخروج للمناطق السياحية والساحلية لقضاء أجازة العيد، وإيمانًا من "أهل مصر" بالدور الخدمي تقدم أفضل 6 أماكن لقضاء إجازة عيد الفطر وأرخصهم.

1_الإسكندرية

فهي علي رأس المناطق الساحلية والأرخص في مصر، حيث يتجة غالبية راغبي التوجه للساحل في الأعياد، حيث تتميز بتاسبها مع المواطنين، فهي من أقل المناطق تكلفة.

2_أسوان

أهم ما يميز هذه المدينة هو الهدوء. فإذا كنت تبحث عن رحلة للاسترخاء وفي نفس الوقت غنية ثقافيا، فأسوان هي أنسب مكان، ومنظر النيل يخطف الأبصار، وستجد حولك العديد من المعابد والآثار. وننصحك بألا تفوت زيارة القرية النوبية.

3- مرسى مطروح

إذا كنت من محبي البحر الأبيض المتوسط وترغب في الاستمتاع بنسيم البحر والشمس، فسارع بزيارة مرسى مطروح، ونقترح عليك شاطىء "عجيبة" فهو من أفضل الشواطيء هناك.

4- طابا

تتميز بطقسها البارد نسبيا مقارنة بغيرها من مناطق جنوب سيناء في هذا الوقت من السنة، تجمع طابا بين البساطة والاسترخاء الذي يبحث عنه الكثيرين، بالإضافة إلى المياه الصافية ورياضات الغطس. كما أنها قريبة من دير سانت كاترين وقلعة صلاح الدين، وكلها اماكن تستحق المشاهدة.

5- سهل حشيش

إذا كنت تبحث عن مكان يجمع بين الشواطيء الجميلة والمناظر الخلابة وأيضا ينبض بكل اشكال الحياة، فنرشح لك سهل حشيش. فالمدينة التي تقع على بعد 30 دقيقة من الغردقة أصبحت محط الأنظار خلال العامين الماضيين بفضل موقعها المثالي، وشواطئها الخلابة، وحياتها الليلية المذهلة.

6_ الفيوم

إن كانت لديك إجازة قصيرة، فالفيوم هي أفضل مكان يمكنك الذهاب اليه. فالطقس رائع، والمساحات الخضراء تمتد بامتداد بصرك. الفيوم كانت المكان الذي يقصده الملوك والملكات للاستمتاع والهروب من صخب المدينة. يمكنك الاستمتاع بزيارة الشلالات ووادي الحيتان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ