اعلان

8 نصائح لتقيل فاتورة الاستهلاك في العيد

مع اقتراب موعد العيد، يبدأ شراء السلع التي يحتاجها المواطنين لقضاء العيد، في ظل الحالة الاقتصادية السيئة تتوجه غالبية الأسر لتقليل فاتورة الإستهلاك في عيد الفطر، وإيمانًا من "أهل مصر"، بالدور المهم لخدمة القراء لتقليل النفقات بعيد الفطر.

نار "كحك العيد" تحرق "جيوب الغلابة" (فيديو)

نستعرض 8 نصائح للتوفير بعيد الفطر:

1_ اكتب لائحة بما تحتاجه وليس متوافرا لديك في منزلك وما الذى يوجد لديك فالعديد منا يحدد ماذا يريد أن يأكل أولاَ ثم يبحث عن المشتريات والعروض القائمة عليها، ومن الأفضل أن تبحث عن الطعام والعروض والخصومات على الأطعمة فى البداية وبعدها تحدد وجباتك، حتى تتمكن من الحصول على الطعام بنصف الثمن.

2-بعد التعرف على الأسعار، حدد اختيارك التي تتناسبك مع الإمكانيات المتاحة، واكتب قائمة بأكثر احتياجاتك شراءً وابحث عن أكثر الأماكن رخصًا في أسعارهم.

3_ 25 % من المشتريات التي نشتريها لا نستخدمها، لهذا ضع المشتريات التي صلاحيتها على وشك انتهاء في مكان محدد حتى تتذكر أن تتناولها قبل انتهاء صلاحيتها.

4- عند شراء احتياجاتك، حاول أن تبحث عن بدائل أرخص للمشتريات الباهظة حتي توفر.

5_ عندما تجد خصمًا على عدد كبير من نفس المنتج بسعر واحد كن حريصًا على أن تعرف سعر المنتج في الأساس حتى لا ينتهى الأمر بشرائك العرض أغلى من ثمن المنتج الواحد.

6_تقليل الخروج للمنتزهات والفسح والمصايف، وزيارة الأقارب كأحد الحلول البديلة.

7_ حاول شراء لعب العيد لأطفالك بنفسك، فالأطفال حينما يريدون شراء لعبه ويوجودن أخري يتعلقون بها، فيصبح عليك أنا تأتي بأكثر من لعبة.

8- اذهب للتسوق وحدك، لأنك عندما تتسوق مع زوجك_زوجتك وأطفالك، تزيد المشتريات بنسبة 8 % عن التسوق وحدك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً