اعلان

مصر تستعد لعيد الفطر.. "تنشيط السياحة" تعد خطة لتجهيز المزارات.. و"المحافظات" ترفع الطوارئ بالمنتزهات

قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة بوزارة السياحة، إنه في إطار جهود هيئة التنشيط ونظرا لاقتراب عيد الفطر المبارك أعدت الهيئة خطة لتهيئة المزارات السياحية لتستوعب عددًا كبيرًا من المواطنين خلال عيد الفطر المبارك.

كما قامت هيئة تنشبط السياحة بعمل حملات دعائية في عدة أسواق أوروبية من خلال حملة علاقات عامة تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية لمصر وللتأكيد على استعداد المقصد السياحي المصري وجاهزيته لاستقبال زواره من جميع أنحاء العالم.

وشدد الدميرى على أن الشرطة تهتم بالتواجد الأمني بجميع المنشآت الحيوية بالمحافظة والميادين العامة والمتنزهات وأماكن تردد المواطنين من أول أيام العيد وحتي نهاية إجازة العيد.

وأكد الدميرى، ضرورة تواجد قيادات المصالح الحكومية من مديريات وهيئات وشركات ومؤسسات مع تشكيل لجنة لحماية المقار والمرور المستمر وعمل نوبتجيات علي مدار الـ 24 ساعة خلال هذه الفترة.

في سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد للقصوى بالجهاز التنفيذي والأمني بالمحافظة وجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، وإعداد غرف عمليات بكل وحدة محلية لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية وذلك استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأوضح عبد المنعم، أنه تم إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الفطر، مع متابعة عرض اللحوم بما يضمن حصول المواطنين علي احتياجاتهم بسهولة ويسر وبالأسعار المحددة، لافتًا إلى أنه تم أيضًا إعداد خطة للتفتيش علي المخابز للتأكد من توافر الخبز بالصلاحيات طوال أيام عيد الفطر المبارك وترتيب حملات مفاجئة طوال 24 ساعة، وتجهيز فرق لمراقبة الأسواق لضمان تثبيت الأسعار، وتكثيف حملات المراقبة على الأغذية بالمراكز والمدن والقرى التابعة.

فى سياق متصل، قرر عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، ضمت في عضويتها كلا من مدير عام الشئون المالية والإدارية بالديوان، ومدير مكتب الوزير والمحافظ، ومدير عام الشئون القانونية، ومديري إدارات الأمن، والعلاقات العامة، والأزمات، والتفتيش المالي والإداري، وإدارة المتابعة بالديوان، علي أن تتلقي الغرفة بلاغات غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات علي مدار 24 ساعة خلال عطلة عيد الفطر المبارك والتنسيق مع المسئولين لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال آية امور هامة قد تحدث.

من جانبه، قال طارق أبو عدس، رئيس نقابة العاملين بالمنشآت السياحية بالعين السخنة، إن نسبة الحجوزات الخاصة بالغرف الفندقية بالعين السخنة بالسويس وصلت إلى 95% حاليا بسبب هروب المواطنين من ارتفاع الحرارة الشديدة إلى الشواطئ، ومن أجل قضاء إجازة العيد، مؤكدا أنه تقوم شرطة السياحية حاليا بتكثيف مرورها هذه الأيام على القرى السياحية، للتأكيد على الخطط الأمنية والتأمين للقرى.

وأضاف أحمد جمال، مدير أحد الفنادق السياحية بالعين السخنة، أنه يوجد إقبال كبير جدا من جانب المواطنين لقضاء إجازة العيد فى العين السخنة، ومن المتوقع أن ترتفع الحجوزات الخاصة بالغرف الفندقية إلى 100% فى العيد، مؤكدا أنه توجد حفلات غنائية تم تجهيزها لإقامتها فى الفنادق بالعين السخنة خلال عيد الفطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً