اعلان
اعلان

تصرفات حسام البدرى بالمغرب تضع الكرة المصرية في مأزق

ظهرت مشكلة مقاطعة بعض الدول العربية لدولة قطر، فى الرياضة حيث بدات تظهر مشكلة القنوات الناقلة لدورى أبطال أفريقيا

وكانت بداية المشكلة منع المنتخب المصرى من دخول كاميرات قناةبى ان سبورت من دخول التدريبات الخاصة للمنتخب المصرى فى لقاء تونس الماضى.

وكان مشاهد المدير الفنى لنادى الأهلى " حسام البدرى " فى المؤاتمر الصحفى بعد لقاء الأهلى والوداد سبب فى أشعال الموقف بين القنوات الناقلة والأتحاد الأفريقى مما تسبب فى خروج الأتحادالأفريقى بتحذير شديد حول الوقعة.

حذر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، من خلط السياسة بالرياضة أثناء مسابقات الأفريقية، منبهًا على ضرورة احترام الأندية إلى مراقبي المباريات والمنسقين.

وأوضح الاتحاد الأفريقي في بيانه اليوم، أنه يجب أن يسود مبادئ الحيادية الاستقلالية، مشيرًا إلى أنه مراقبو المباريات سيرفعون التقارير اللازمة، وبناء عليها ستقوم اللجان المنظمة المختصة باتخاذ العقوبات المناسبة.

وجاء نص البيان "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يشير إلى أنه، من ضمن المبادئ التي تعدد من القيم الأساسية للحركة الأوليمبية، هي حاجة جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، اللاعبون، الأندية، الاتحادات الوطنية والاتحادات للاحترام الشديد للحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسي في إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون بها.

ضمان احترام هذه المبادئ من الحيادية والاستقلالية جزء من المهام القانونية لكل من فيفا والكاف، وكذلك من ضمن التزامات الاتحادات الأعضاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً