اعلان

محافظ جنوب سيناء يستعرض فرص ومعوقات العمل

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا برئاسته وحضور اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، ورؤساء مدن طور سيناء، وشرم الشيخ، ونويبع، ومديري عموم التخطيط العمراني والاستثمار، ورئيس المنطقة الصناعية بأبوزنيمة، والإدارات المعنية بالاستثمار على أرض المحافظة، لاستعراض فرص ومعوقات الاستثمار بالمحافظة مع مجدي النبراوي رئيس قطاع الاستثمار بالمحافظات بالهيئة العامة للاستثمار.

وقام المهندس مدحت صلاح باستعراض فرص ومقومات المحافظة الاستثمارية من موانئ ومطارات ومحميات طبيعية وتنوع السياحة فيها، ومساحات الأراضي الشاسعة التي تحتاج إلى مشروعات استثمارية والمخططات الاستثمارية حتى عام 2030 بجنوب سيناء.

وتم تقديم المقترحات والمخططات لمشروعات متعددة منها مطار راس سدر، وتطوير مطار شرم الشيخ الدولي، وتطوير مطار طابا، وأيضا تطوير ميناء طور سيناء وإنشاء مارينا عالميه لليخوت بشرم الشيخ.

كما تم استعراض ومقترحات تطوير المساحه الواقعه بين طور سيناء وشرم الشيخ، ونويبع وطابا كاستثمار سياحي عالمي، وأيضا إقامة منطقة حرة بميناء نويبع وتطويره وتحويله إلي ميناء متعدد الأنشطة.

كما تم إستعراض المشروعات المستقبليه بمدينة شرم الشيخ منها إنشاء قاعة مؤتمرات كبرى تتسع لـ 3000 شخص، واستثمار المنطقة على جانبي الطريق الأوسط، وإقامة مدينة تسوق عالمية على غرار دبي بشرم الشيخ.

كما أوضح المحافظ أن هناك معوقات تعرقل سرعة البدء في هذه المشروعات الاستثماريه والتي تحقق عائدا لا يقل عن 200 مليار دولار في خمس سنوات فقط، وأشار إلى أنه مطلوب سرعة تهيئة المناخ الاستثماري، وتعديل البنية التشريعية في مجال الاستثمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني