اعلان

بينها محاربة الإرهاب وتجديد الخطاب الديني.. 10 رسائل من الرئيس في احتفالية ليلة القدر

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات الاحتفالية التي أقامتها وزارة الأوقاف، ظهر اليوم الأربعاء، احتفالًا بليلة القدر، وألقي خلالها كلمة إلى الشعب المصري وقوات الجيش والشرطة، وتضمنت هذه الكلمة عدة رسائل هامة نرصدها في التقرير التالي..

التخطيط يسير سريعًا:

قال الرئيس السيسي، إن حسن التخطيط خلال الفترة الماضية أتاح لمصر رفع صادراتها للخارج وزيادة الاحتياطي النقدي، قائلًا: "قطعنا طريقا صعبا ونحقق تقدما سريعا، واجهنا مشاكلنا بصدق ومصرين على طريق البناء".

التنمية:

كما أوضح الرئيس خلال كلمته أن مقومات التنمية لا تعتمد فقط على العامل المادي، لافتًا إلى أن العامل الفكرى والثقافي لهما تأثير قوي في مسيرة التنمية، مؤكدًا إن المصريين مصرون على الاستمرار في طريق البناء والتقدم ومواجهة كافة التحديات.

مراجعة النفس:

وطالب السيسي نفسه والشعب المصري أجمع، بضرورة مراجعة النفس في كل عمل، وأكمل قائلًا: " قائلًا: "علينا مراجعة أنفسنا فى ما نحن فيه الآن بين كل الأمم".

الدفاع عن الدولة:

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشرطة والأجهزة الأمنية بالدفاع عن مقدرات الدولة والزود عنها، أمام الأيادي السوداء للإرهاب، قائلًا: إن هذا هو وقت الدفاع عن مصر أمام قوى الشر التي تحاول النيل منا ومن مصرنا في "مواسم الشر".

تجديد الخطاب الديني:

إنه يجب تكرار دورة تجديد الخطاب الدينى وعلى المجتمع أن ينظر إلى المستقبل بعيدًا عن التمسك بأهداف الماضى، موضحًا أن لأزهر فى محاربة التطرف وتجديد الخطاب الدينى، مضيفا: "سيظل الأزهر مؤسساتنا العملاقة التى نفتخر بها".

دول تدعم الإرهاب:

كما أكد إن على المجتمع بأكمله أن ينظر إلى المستقبل بعيدًا عن التمسك بأهداف الماضي، وهناك دول تقوم بدعم الإرهاب وتوفير منابر اعلامية له تحت أوهام السيطرة والزعامة.

أفراد أساءت فهم الدين:

وأضاف السيسى خلال كلمته، أنه خرجت من بيننا جماعات وأفراد أساؤا فهم الدين، وفى أحيان أخرى كثيرة تعمدوا إساءة فهمم الدين واستغلاله لتحقيق أهداف سياسية.

المطالبة بمشروع ضد الكراهية:

كما طالب مؤسسة الأزهر بتقديم مشروع قانون ضد الكراهية، مؤكدًا أن هذا القانون سيعمل على تجريم الكراهية.

أمن مصر خط أحمر:

أكد السيسي، أن أمن مصر القومى هو خط أحمر، لا تهاون فيه، وأن مصر ستنتصر بمشيئة الله على الإرهاب بفضل صمودكم أيها المصريون وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة، موضحًا أن هناك من يستغل وسائل التكنولوجيا لهدم ما حققته الشعوب.

نقدم للعالم نور:

وأوضح أن مصر عليها أن تقدم إلى العالم نور، وأكمل قائلًا: "علينا أن نقدم للعالم نور يشيع من مصر ونموذج للخطاب الدينى المتطور نحقق به إرضاء الله وتعمير الأرض وتعمير البشر".

وحضر هذه الاحتفالية التي كرّم خلالها السيسي، حفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز، كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كما حضر الاحتفالية الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وكبار قيادات الدولة وسفراء الدول العربية والإسلامية بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل