اعلان
اعلان

ليلة القدر.. أفضل الأدعية المحبب ذكرها

يبحث كل المسلمين عن ليلة القدر، لما فيها من فضل عظيم، ويبحث العديد من المسلمين عن دعاء ليلة القدر والذي يدعو به المسلم في كافة أنحاء العالم، ليستجيب الله لهم في هذه الليلة المباركة ويغفر الله لعباده ذنوبهم ويرحمهم.

وأجمع جميع العلماء على أن موعد ليلة القدر يقع في العشر ليال الأخيرة في رمضان، وأختلف العلماء علي أي ليلة تقع فيها ليلة القدر وذلك بسبب اختلاف الروايات الصحيحة في هذا الشأن .

"أهل مصر" يقدم أفضل الأدعية المختارة والتي يفضل الدعاء بها في ليلة القدر، ويجب الدعاء بها بكل ما يجول في الخواطر والقلوب لله سبحانه وتعالي وطلب الغفران وغيرها من الدعوات التي تخص الدنيا والآخرة:

اللهم إنا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.

اللهم لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سر أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسرت لنا من إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشكر كثيراً كما تجزل كثيراً، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكل نعمك علينا يا رب العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا، وعلى ما يسرت لنا من إتمام قرآننا يا رب العالمين، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة حيث أرسلت إلينا أفضل رسلك، وأنزلت إلينا أفضل كتبك، وشرعت لنا أفضل شرائعك، وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، وهديتنا لمعالم دينك التي ليس بها التباس.

لا إله إلا الله، المتوحد في الجلال، في كمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمالي تقديراً وتدبيراً، لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.

(رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس