اعلان

خريطة الحدائق والمتنزهات في كفرالشيخ لاستقبال المواطنين في عيدالفطر (صور)

تشتهر محافظة كفرالشيخ، بعدد من الحدائق والمتنزهات والشواطئ المصيفية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الرواد من مختلف مراكز ومدن المحافظة، فضلا عن المحافظات المجاورة التي يتوافد منها الرواد، كما أن تلك الحدائق والمتنزهات تتميز بوقوع العديد منها علي شاطئ البحر خصوصا الحدائق التي الموجود بالمدن الساحلية.

"أهل مصر" رصدت خريطة تلك الحدائق والمتنزهات والمراكب النيلية بمختلف مراكز ومدن محافظة كفرالشيخ، وجاءت كالأتي:

حديقة صنعاء بمدينة كفرالشيخ

وتقام حديقة صنعاء على مساحة 10 أفدنة منها حديقة للحيوانات تضم الطيور المائية وبيوت الزواحف والأسود والنمور والثعالب والذئاب وبركة للبط والبجع وأكشاك للموسيقى، كما تقام بالحديقة عروض للسيرك العالمي ومعارض للملابس والأزياء.

كما تمثل حديقة صنعاء منطقة جذب سياحي تضم مدينة للملاهي ومسرحًا يجري تطويره ومطعمًا حديثًا وكافتيريا وحديقة للجمهور تتوسطها نافورة حديثة، وحديقة للعائلات بها ملاعب للأطفال، كما يجري إنشاء متحف للآثار، ومركز نموذجي لثقافة الطفل يشتمل على مكتبة رئيسية وصالات للأنشطة المختلفة ومسرح وسينما لحوالي 900 فرد وتتوسطها نافورة حديثة وحديقة للعائلات بها ملاعب للأطفال فضلا عن مسجد للصلاة.

ولتشجيع أهالي كفر الشيخ على زيارة الحديقة والنزهة بها، يتم دخول حديقة الحيوان مجانًا بدون رسوم لرواد الحديقة من أجل الاستمتاع بقضاء الوقت بدخلها.

الجدير بالذكر أن حديقة صنعاء هى من أكبر المساحات بالنسبة للحدائق العامة والخاصة على مستوى المحافظة وتعتبر المتنفس الرئيس لجميع طبقات مجتمع سكان مدينة كفر الشيخ.

حديقة الأسرة والطفولة

وتقع علي نهر النيل فرع رشيد غربا علي مساحة 4 فدان كاملة المرافق يتوسطها مكتبة للطفل مجهزة لاستقبال الأطفال لإطلاع والاستعارة من خلال 4000 كتاب والدور العلوي قاعة لاستقبال كبار الزوار وبها شاليهات لقضاء سياحة اليوم الواحد وبها حديقة للحيوانات مصغرة إلي جانب الألعاب التي يعشقها الصغار، بالإضافة حديقة أم القرى التي تقع علي مدخل دسوق من ناحية كفر الشيخ علي مساحة 2 فدان وهي مجهزة بأنواع الزراعات المختلفة ومنسقة بطريقة جميلة ويوجد بها بوفية والمرافق الخاصة به

حدائق دسوق النيلية

يوجد بها شاليهات وكبائن لهواة سياحة اليوم الواحد، بالإضافة إلي ملاهي الأطفال وركن العائلات، والمكان يتسع لإضافة أنشطة وخدمات سياحية وترفيهية أخري لتطويرها وتشغيلها مستغلًا هدوء المياه واتساع عرض النيل أمام الحديقة بما يساعد على إقامة نادي تجديف، والألعاب المائية للأطفال، فضلا عن النزهة النيلية التي يمكن تدبيرها لرواد الحديقة.

حديقة العائلات بفوة

وتقع هذه الحديقة علي شاطئ نهر النيل فرع رشيد وتبلغ مساحتها فدان ونصف تقريبا، كما أنها تضم الحديقة بوفية لخدمة رواد الحديقة وحفلات الزواج التي تقام بالحديقة، وهي غنية بالأشجار وتضم أقفاص لبعض الطيور والحيوانات النادرة وركن خاص للألعاب الأخرى مثل حمام سباحة للأطفال، وقاعة صيفية واسعة، كما تقام بها حفلات الزواج، وذلك لأنها تطل علي النيل مباشرة. وتقام سنويا حفلة لعيد ميلاد الأفراح يدعى إليها العرائس والعرسان الذين تم زواجهم في الحديقة خلال العام السابق كما يقام أيضا حفل ساهر كبير بمناسبة شم النسيم والأعياد كل عام.

المراكب النيلية

يسهم اتساع نهر النيل أمام مركز دسوق والتي يتعدى 3 كم بالعرض مما يتيح إنشاء سياحة القوارب النيلية وصيد الأسماك حيث يكثر العديد من رواد هذه السياحة، بالإضافة للامان الموجود حيث توجد شرطتي للإنقاذ النهري والمسطحات المائية المزودة بالمعدات والأدوات اللازمة للإنقاذ النهري، فضلا عن القوى البشرية المدربة مما جعل المكان أمن، بالإضافة إلي أنها تتمثل سياحة المدينة في شاطئ النيل فرع رشيد بطول 2 كيلو متر.

العبارة الحلال

هي التي ربطت بين فوه والمحمودية وشجعت التبادل التجار يبين البلدين كما أنها تعتبر من معالم الجذب السياحي، حيث تقوم " العبارة حلال " خلال الأعياد والحفلات بعمل رحلات نيلية يستمتع فيها زوارًا الحدئق بالتجول النهري حول جزيرة الذهب، التي تعتبر هي الأخرى من معالم الجذب السياحي الذي ينتظر من يضعه علي الخريطة السياحية بفوه.

مصيف بلطيم

ويقع مصيف بلطيم على بعد 90 كيلو من مدينة كفر الشيخ على الطريق الدولي الساحلي للقادمين من محافظات الإسكندرية البحيرة من جهة الشمال للقادمين من محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد للقادمين من جهة الجنوب بها 6 شواطئ يتميز المصيف بأنه مصيف العائلات لهدوءة والتواجد الأمني به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي