المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

5 مشاهد أثارت الجدل في دراما رمضان

أهل مصر

شهد الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام عدة أعمال تسببت في إثارة الجدل طوال الشهر الفضيل بسبب ما تضمنته من مشاهد كان آثارا سلبية او غير متوقعة بين الجمهور والنقاد على حد سواء.

المشهد الأول: الإساءة السياسية في لا تطفئ الشمس

اعتذرت الشركة المنتجة لمسلسل لا تطفئ الشمس عن هذا المشهد الذي يجمع بين الفنان أحمد مالك والفنانة مي الغيطي في خلفيته عبارة مكتوبة على الحائط مسيئة سياسيا، وأوضحت أنه تم حذف المشهد على موقع يوتيوب بعد عرضه دون قصد على شاشة التليفزيون.

المشهد الثاني: بنطلون محمود حميدة

مشهد بنطلون النجم محمود حميده في برنامج رامز تحت الأرض من أكثر المشاهد التي أثارت الجدل حتى قبل بداية الشهر الكريم عندما ظهر في برومو البرنامج، وبعدما أعلنت مجموعة MBC بعدم عرض المشهد على شاشتها، فوجئ الجميع بعرض الحلقة دون حذف، ما أثار حملة هجوم وانتقادات على القناة.

المشهد الثالث: السحر المغربي في عفاريت عدلي علام

تسبب مشهد في مسلسل عدلي علام للنجم الكبير عادل إمام في غضب المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت النجمة هالة صدقي تستعين بدجال لحل مشكلة طلاقها من زوجها، وأخبرها أنها مسحورة، والساحر شيخ مغربي في مراكش، وهو المشهد الذي تسبب في إطلاق حملة مغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة مسلسل الزعيم.

المشهد الرابع: مشهد الحرب المقتبس في خلصانة بشياكة

أصيب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بالصدمة بعد اكتشاف أن مشهد الحرب الطريف في مسلسل خلصانة بشياكه مشابها إلى حد كبير مع إعلان تجاري غربي.

المشهد الخامس: مشهد ظهور الكاميرا والمصور في كفر دلهاب

وهو المشهد الذي تسبب في إثارة كثير من الجدل بعد ظهور الكاميرا وعليها المصور ضمن احداث المسلسل في خطأ إخراجي لا يغتفر اساء للمسلسل الذي حقق نسبة مشاهدة جيدة هذا العام.

اعلان