اعلان
اعلان

شركات السياحة: القرارات المنظمة للحج مخالفة للدستور والقانون

رحب مجدي صادق عضو عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، بقرار المحكمة تأييد إلغاء ضوابط الحج السياحي، موضحًا أنه ضد القرارات المنظمة للحج لمخالفتها القانون والدستور، لافتًا في الوقت ذاته إلى عدم تنفيذ الحكومة لأية أحكام.

وقال صادق في تصريحات لـ"أهل مصر"، إن وزارة السياحة تخالف القانون في تنظيم عملية الحج السياحي، حيث إن الداخلية حصلت الأموال من الحجاج الذين فازوا بالقرعة بعد ظهور النتيجة أما وزارة السياحة فتحصّل مليار جنيه وتحتجزهم وتستفيد منهم ومن لم ينجح في القرعة "يدوخ السبع دوخات" ليسترد ماله.

وأكد أنه ضد قرعة الحج السياحي والحصول على أموال المواطنين، ثم ردها لغير الموفقين في القرعة غير كاملة بحجة خصم رسوم إدارية في حين يجب ردها بأرباح المدة التي تم احتجازها فيها، مطالبا وزير السياحة بالعودة إلى نظام حصص الحج لشركات السياحة الذي ظل سائدًا لمدة ثلاثين عاما وإلغاء نظام القرعة الممتلئة بالشبهات.

وتابع: تأشيرات الحج السياحي ٣٠ ألف تأشيرة، وهناك أكثر من ٧٠ ألف مواطن قدموا أموالهم للحج ولن يحجوا ولن يأخذوا أرباح الأموال التي دفعوها على أمل أداء فريضة الحج.

وأشار إلى أنه أقام دعوى قضائية بأن تنظم شركات السياحة الحج ولا يجوز لوزارتي "الداخلية والتضامن" تنفيذ الحج فهو مخالف لقانون الدولة أن تعمل الوزارات في الحج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً