اعلان

"أهل مصر" داخل قرى المتهمين بالإرهاب في قنا..5 منهم سلموا أنفسهم والبقية مازالوا متخفين ويتواصلون مع أهاليهم هاتفيا(صور)

أعلنت وزارة الداخلية، في الثاني عشر من شهر أبريل الماضي، عن أسماء 15 عنصرًا إرهابيًا، من أعضاء بؤرة إجرامية، انبثقت منها خلايا إرهابية ارتكتبت عدة عمليات إرهابية منها الهجوم علي كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.

وذكر بيان الوزارة الذي أصدرته منذ قرابة 3 أشهر، أن المتهمين جميعهم من أبناء محافظة قنا، وتورطوا في الانضمام للخلية الإرهابية، التى قامت بتنفيذ تفجيرات الكنيستين، فيما تمكن 5 متهمين منهم من تسليم أنفسهم لجهاز الأمن الوطني والمحامي العام بمحافظة قنا، في محاولة منهم لإثبات برائتهم من التهم المنسوبة إليهم.

فيما يظل 10 من المتهمين بالإرهاب من أبناء المحافظة، هاربين بعيدًا عن قبضة الأجهزة الأمنية ورجال جهاز الأمن الوطني، واللذان يكثفان من جهودهما لسرعة القبض عليهم.

"أهل مصر" تبحث عن الإرهابيين

"أهل مصر" حاولت التواصل مع أهالى المتهمين الهاربين، ومواطني قراهم ومناطقهم التى يقطنون بها في محافظة قنا، وذلك عقب مرور 3 أشهر علي كشفهم من قبل وزارة الداخلية.

طلعت..زار أسرته قبل رمضان

ومن ضمن المتهمين الذين أعلنت عنهم الداخلية، طلعت عبدالرحيم محمد حسين، مواليد 1986 والذي يقيم بقرية نجع القاضي التابعة لمركز فرشوط شمال محافظة قنا.

وبحسب محمود. ع، أحد أهالى مركز فرشوط، فإن هناك شهود عيان، شاهدوا المتهم بالتفجيرات الإرهابية خلال زيارته لأسرته قبل شهر رمضان المبارك بأيام معدودة.

وأضاف شاهد العيان، أن المتهم بالإرهاب ذهب إلي أسرته للاطمئنان عليهم، فضلًا عن تواصله هاتفيًا مع أسرته طيلة الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه لم يأتي إلى القرية ومنزله سوي مرةً واحدة.

وبحسب مصادر أمنية فإن المتهم بالتفجيرات الإرهابية حاصل على دبلوم صنايع، وكان يعمل نجارا، وهو من أسرة متوسطة الدخل، والدته ربة منزل، وشقيقه يعمل نجارا، ووالده متوفى.

وانضم الإرهابي إلى جماعة الإخوان المسلمين، وشارك مع الجماعة في 16 أغسطس 2013، ومعه 35 آخرون في اقتحام مركز شرطة فرشوط، والشروع في قتل، وإلقاء زجاجات مولوتوف على الوحدة البيطرية بفرشوط، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، والتي عاقبت فيها المحكمة المتهمين غيابيًا بالسجن 10 سنوات.

فيما هرب المتهم من فرشوط بعد اتهامه في قضية اقتحام مركز الشرطة، وداهمت قوات الأمن منزله أكثر من مرة في محاولة لضبطه لتنفيذ حكم السجن عليه، إلا أنها لم تتمكن من القبض عليه.

عويضة.. جمع متعلقاته من منزله فجرًا

أما حامد خير على عويضة، مواليد 1979 والمقيم بقرية نجع الحجيري التابعة لمركز قفط جنوب المحافظة، بحسب شهود عيان أكدوا رؤيته فجرًا منذ قرابة شهر ونصف خارجا من منزله ومعه حقيبة صغيرة.

وأضاف شهود العيان لـ"أهل مصر" أن المتهم كان خارجًا قبيل صلاة الفجر من منزله، ويسرع بالذهاب إلى استقلال أحد السيارات التى كانت تنتظره وبداخلها 3 أشخاص.

بغدادي.. يختبئ في أحد الجبال المجاورة لقريته

واتهمت أيضًا وزارة الداخلية ممدوح أمين محمد بغدادى، مواليد 1977 والمقيم بقرية نجع الحجيري التابعة لمركز قفط أيضًا، بالانضمام للخلية الإرهابية المتهمة في تفجيرات الكنائس.

وبحسب مصادر داخل قريته، فإن بغدادي يتواصل هاتفيًا مع أهالى قريته، ويختبئ في أحد الجبال المجاورة للقرية، والتى كان يستخدمها في معسكراته التى كان ينظمها ليلة كل يوم جمعة من كل أسبوع.

العقل المدبر.. حاول الوصول إلى قريته ثم هرب

أما عمرو سعد عباس إبراهيم، مواليد 1985 والمقيم بقرية الأشراف البحرية، والحاصل على دبلوم فنى صناعى، والذي ذكر بيان وزارة الداخلية أنه العقل المدبر لعدد من الحوادث الإرهابية، ومتورط فى تكوين عدد من الخلايا العنقودية المكونة من عناصر تكفيرية إرهابية، حاول الوصول الي قريته إلا ان هناك أحد شهود العيال شاهدوه اثناء تواجده بأحد الزراعات القريبة من مدخل القرية فهرب بعيدًا من القرية خوفًا من قبضة الأمن

بركات... يتواصل مع أسرته هاتفيًا

أما محمد بركات حسن أحمد، والحاصل علي بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، والمقيم بقرية عزبة سعيد بمركز قنا، يتواصل مع أسرته بشكل متكرر عن طريق الهاتف المحمول، وشوهد أثناء تجوله بالقرب من الشوارع المحيطة بالقرية منذ قرابة أسبوع.

تاج.. بعث برسائل تهديد لأحد الأهالى

وأكدت مصادر داخل قرية المخادمة، والتى يقيم بها تاج الدين محمود محمد، المتهم بالانضمام للخلية الإرهابية وتنفيذ العمليات الانتحارية، إن المتهم بعث برسائل تهديد ووعيد لأحد أبناء القرية الذين هاجموه وطالبوا أسرته بالتبرؤ منه كونه تورط في أعمال إرهابية ضدد أبناء الوطن من أجل زعزعة الاستقرار.

جمعة.. لم يشاهده أحد منذ بيان الداخلية

أما حمادة جمعة محمد سعداوي، والمقيم بقرية نجع السيد، والمتهم بارتكاب الأعمال الإرهابية، فلم يشاهده أحد من جيرانه وأبناء قريته والمنطقة التي يقيم بها، طوال الـ3 أشهر الماضية منذ بيان وزارة الداخلية.

مصطفي... هارب خارج المحافظة

أما الإرهابي مصطفي محمد مصطفي، المقيم بمنطقة الشؤون بمركز قنا، أكدت مصادر داخل أسرته أنه هارب بعيدًا عن محافظة قنا في احد المحافظات الجنوبية، ولم يتواصل مع أسرته منذ بيان وزارة الداخلية.

مبارك.. شوهد ليلًا في أحد شوارع قنا

أما عبد الرحمن حسن مبارك، والمقيم بقرية المخادمة التابعة لمركز قنا، أكد شهود عيان أنههم شاهدوه أثناء سيره مترجلًا في مدينة قنا، بالقرب من المدخل الغربي للمدينة، منذ قرابة شهر ونصف، وتمكن من الهرب فور رؤويته من قبل العديد من معارفه.

5 متهمين سلموا أنفسهم لأجهزة الأمن

وتجدر الإشارة الي أن كلًا من علي شحات وعمرو مصطفي يوسف، ومحمود علي حسين، وعبد الرحمن كمال الدين، وعمرو مصطفي يونس عبد الرحيم، قد قاموا بتسليم أنفسهم لأجهزة الأمن بالمحافظة، وفرع جهاز الأمن الوطني فور خروج بيان الداخلية واتهامهم بالإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً