اعلان

"الجزيرة" تحت القصف.. "اللاوندي": اعترافات "فهمي" وأصدقائه شوكة في ظهر قطر.. وانفضاح أمر القناة

بعد ظهور محمد فهمى صحفى قناة الجزيرة القطرية الإنجليزية فى مصر، سابقًا، أمس الخميس خلال مؤتمر صحفي، بواشنطن، تحت عنوان محاكمة قناة الجزيرة القطرية، باتت فضائح القناة الإرهابية، مدوية على مستوى العالم، وبدلائل رسمية وهي شهادة من كانوا يعملون بها.

من جانبه، أكد الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، في تصريحات لـ"أهل مصر" أن ظهور "محمد فهمى" وأصدقاؤه في هذا الوقت، أكبر دليل على دعم قطر للارهاب، وتدخلها في شئون دول أخري، وهذا الدور الذي تقوم به قنوات الجزيرة، من نشر للأكاذيب.

وهذا يؤكد صحة القرار الذي إتخذته مصر وعدد من الدول العربية، نحو مقاطعة قطر لدعمها للارهاب، وعلى قطر أن تتخلي عن دعمها للكيانات الارهابية.

وأضاف، الخبير الدولي، أن "القرضاوي" يخدم الارهاب، وتصريحات "فهمي" تدينه بشكل رسمي.

من هو محمد فهمي؟

سبق أن اتهم فى قضية "خلية الماريوت" مع عدد آخر من الصحفيين المصريين والأجانب، والذين واجهوا تهمًا ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص، وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة "فهمى" وآخرين.بالحبس لمدة 3 سنوات.

كان من ضمن هيئة دفاع محمد فهمى فى قضية "خلية الماريوت" المحامية الدولية أمل كلونى _زوجة الفنان الشهير "جورج كلونى"_، التى حضرت جلسة النطق بالحكم وطالب بالعفو الرئاسى عن موكلها استنادًا إلى أنه يحمل الجنسية الكندية ويحق له التقدم بطلب الترحيل إلى.بلاده بموجب القانون المصرى.

تنازل محمد فهمى عن جنسيته المصرية فى 25 ديسمبر 2014، وأقدم فهمى على تلك الخطوة للاستفادة من التعديل التشريعى الذى أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يسمح للمتهمين.الأجانب فى أى قضية محلية، بالترحيل إلى بلادهم للمحاكمة أو قضاء العقوبة.

وفى 29 ديسمبر 2015، قدم محمد حمودة محامى محمد فهمى، طلبًا إلى وزارة الداخلية، ومصلحة الهجرة والجنسية، لاسترداد موكله جنسيته المصرية، وفى يناير الماضى، وبعد أيام من تقديم الطلب قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، إن فهمى لن يحصل على الجنسية المصرية مرة أخرى لأنه تنازل عنها ليحصل على العفو الرئاسى، وأضاف فى حوار تلفزيونى: "من أعطى ظهره لمصر فهى ليست بحاجه إليه".

وأخيرًا استرد "فهمى" جنسيته مرة أخرى، وعبر عن ذلك قائلا: "إن استرداده الجنسية المصرية رد الروح إلى قلبه –بحسب تعبيره-، وأضاف معلقًا على حسابه بشبكة تويتر: "يحيا العدل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي