اعلان

بالأسماء.. خريطة ساحات صلاة عيد الفطر بالإسكندرية

أعلنت مديرية الأوقاف بالإسكندرية برئاسة الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، عن تجهيز 374 ساحة على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد بكل منها إمام أساسي وآخر احتياطي، بإجمالي 748 إماما أساسيا واحتياطيا.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن توزيع ساحات عيد الفطر المبارك، على مختلف أنحاء المحافظة بجميع إدارات الأوقاف حسب الكثافة السكانية واحتياج المناطق للساحات، منها 29 ساحة بإدارة العجمي ودخيلة، و19 ساحة بإدارة شرق الإسكندرية، 28 ساحة بإدارة غرب الإسكندرية، 60 ساحة بإدارة العامرية، 34 ساحة بإدارة وسط، 43 ساحة بإدارة المنتزة، 11 ساحة بإدارة الجمرك، 41 ساحة بإدارة برج العرب، 49 ساحة بإدارة محرم بك، 60 ساحة بإدارة الرمل.

وأوضح "العجمي"، أن جميع الساحات المخصصة للصلاة في عيد الفطر المبارك تقدم مديرو الإدارات التابعة لها بطلبات خلال شهر رمضان لإدراجها في الساحات التي ستقام فيها صلاة العيد، وتم إرسال البيان إلى وزارة الأوقاف وتم اختيار الساحات وفقاً لمعايير وضوابط، مؤكدًا أن من يخالف الشروط التي وضعتها الأوقاف يتم محاسبته من خلال الضبطية القضائية.

وشدد "العجمي"، على الأئمة ومديري الإدارات بمنع أي إمام غير أزهري من الخطابة أو اعتلاء المساجد في صلاة العيد، كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أي أمور سياسية أو حزبية خلال خطبة العيد، مشيراً إلى أن خطبة العيد ستكون مشتملة على العناصر الأساسية المعروفة للعادات والأخلاق الإسلامية التي يجب إتباعها في عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة لمتابعة صلاة العيد بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وإخبارها بأي مستجدات على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة إداريًّا وقانونيًّا تجاه أي مخالفة أو تجاوز، وعدم إقامة صلاة العيد إلا في الأماكن التي تحددها مديرية الأوقاف من الساحات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً