اعلان

"بوكليت صيامي سُلسلت فيه شياطين الغش".. 5 مشاهد تميز امتحانات "ثانوية 2017"

على مدار 20 يوما، انشغلت مصر من أقصاها إلى أقصاها، بامتحانات الثانوية العامة، ذلك الكابوس الذي يعيشه نحو 953 ألف طالب على مستوى الجمهورية، يتم توزيعهم في ألفا و642 لجنة امتحان.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، 5 مشاهد تلخص امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، والتي بدأت يوم الأحد الموافق 4 يونيو، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وانتهت اليوم السبت، بمادتي الإحصاء والتربية الوطنية.

ثانوية صيامي

تزامنت جميع امتحانات الثانوية العامة هذا العام مع شهر رمضان الكريم، وأدى معظم الطلاب امتحاناتهم بينما كانوا صائمين، على الرغم من إصدار دار الإفتاء المصرية فتوى تجيز للطلاب الإفطار في يوم الامتحان فقط.

سنة أولى بوكليت

لم يكن الصيام وحده، هو الشيء الجديد على طلاب الثانوية العامة في الامتحانات، ولكن كان نظام البوكليت هو الضيف الجديد في الامتحانات، ما أصاب طلاب الثانوية بحالة من القلق والتوتر، نظرا لعدم معرفتهم بشكل الأسئلة ولا نوعيتها ولا كيفية الإجابة عليها.

إنجليزي ده يا مرسي

أثار امتحان اللغة الإنجليزية، ضجة كبيرة، إذ وصفه معظم الطلاب بأنه "صعب للغاية"، غير أن عدد من الطلاب أصيبوا بحالات إغماء في لجان الامتحان، وبعد الخروج منه، هذا بالإضافة إلى نوبات البكاء التي كانت مسيطرة على الأجواء بعد الامتحان.

أسهل امتحان

على النقيض تماما، احتفل طلاب الفئة الأدبية بسهولة امتحان التاريخ، فيما أبدى طلاب "علمي رياضة" سعادتهم بسهولة امتحان الديناميكا، واصفين إياهما بـ"السهل الممتنع".

صفحات الغش

كما تسلسل الشياطين في شهر رمضان من كل عام، نجحت وزارة التربية والتعليم في أن تسلسل "شياطين الغش"، سبب الكابوس السنوي المسمى "تسريب الامتحانات"، إذ لم تتمكن أي صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من نشر أي امتحان من الامتحانات قبل وقت الامتحان على صفحاتها، وإنها وصلتهم فقط بعض الأسئلة من الامتحان عبر الهواتف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين