اعلان

استعدادات محلات الحلاقة لاستقبال العيد.. قصة "كرارة" في "كلبش الأكثر طلبًا.. وارتفاع الأسعار أبرز االمظاهر.. وهذا الأمر يحدث لأول مرة..

بعد انقضاء شهر رمضان الكريم، ومع اقتراب موعد عيد الفطر، يستعد المواطنون لاستقبال هذه المناسبة السعيدة، من خلال شراء الملابس، والذهاب إلى محلات الحلاقة من أجل التزين للعيد.

وتشهد محلات "الحلاقة" تكدسًا كبيرًا في هذه المناسبة، من الزبائن الذين يتواجدون فيها بكثافة بعد إفطار آخر يوم فى شهر رمضان الكريم، إلا أن الأمر الذي يحدث لأول مرة هذا العام، هو وجود تسعيرة لكل قصة شعر.

ويقول عمر مصطفى، أحد العاملين في محلات الحلاقة بمنطقة المرج، إن الزبائن يتوافدون عليه بدءًا من صباح يوم الوقفة، إلى قرب الفجر من يوم العيد، موضحًا أن أكثر أنواع القصات طلبًا هذا الموسم، قصة شعر الفنان أمير كرارة في مسلسل "كلبش"، مشيرًا إلى أنها مطلوبة من الشباب صاحب الفئة العمرية بداية من سن 15 إلى 25 سنة.

وأضاف "عمر"، أن هذه القصة، من أجمل قصات الشعر فى شهر رمضان الكريم، حيث أحبها الشباب بشكل كبير.

ويوافق "عمر" في هذا الرأي، محمد خلف، الذي قال إن الشباب معجب بقصة شعر الفنان أمير كرارة في مسلسل "كلبش"، مضيفًا عليها قصة الفنان هاني سلامة فى مسلسل "طاقة نور".

وفي السياق ذاته، يكشف مسعد حسن، أحد أصحاب هذه المهنة، بمنطقة عين شمس، القصة الثانية التي يفضلها مرتادو المحل، مشيرًا إلى أنهم يقبلون على قصة شعر الفنان رامز جلال، التي ظهر بها في برنامج المقالب "رامز تحت الأرض".

أما محمد عثمان، فيوضح أن ظهور الممثلين بأشكال مختلفة في هذا الموسم، عن الموسم السابق، ساهم في وجود أنواع متعددة من القصات التي لاقت رواجًا عند الشباب، لافتًا إلى أن القصة الأشهر العام الماضي، كانت قصة الفنان محمد رمضان، في مسلسل "الأسطورة".

أما عن أسعار الحلاقة، فيوضح "حسين عوض"، الذي يعمل في أحد المحلات بمنطقة عين شمس، أن هذا العام يشهد اختلافًا كبيرًا عن الأسعار في المواسم الماضية، مشيرًا إلى أنكل قصة لها سعر مختلف.

وتابع أن سعر "قصة" الفنان أمير كرارة، مثلًا ثمنها 50 جنيهًا، بينما تبلغ "قصة" شعر الفنان رامز جلال 45 جنيهًا.

ويقول أشرف سعيد (حلاق) إن عمل اليوم الواحد في موسم العيد، يعوض ضعف الإقبال على محلات الحلاقة في رمضان، مشيرًا إلى أن العمل يبدأ من صباح يوم الوقفة، إلى بعد ظهر أول أيام العيد.

وحول رفع أسعار الحلاقة، أكد عدد كبير من أصحاب المحلات، أن هذا أمر لابد منه، كونه موسمًا يجب استغلاله منذ ساعة إعلان العيد، مشيرين إلى أن هذا ليس مختلفًا عن الأعوام الماضية، لأن الهدف من ذلك هو تغطية نفقات رواتب العمالة والإيجار وامتداد ساعات العمل حتى الفجر من يوم العيد.

ويقول يوسف حسن، أحد الزبائن، إن هذا العام، شهد ارتفاعًا كبيرًا فى أسعار "الحلاقة"، حيث أن لكل قصة شعر سعر معين، موضحًا أنه لأول مرة يحدث هذا الأمر.

وعن أشباب تفضيل الشباب لـ"قصة" شعر أمير كرارة في مسلسل "كلبش" يقول مصطفى رمضان، أحد الزبائن، إنها جميلة ومعبرة عن روح مرحة، بالإضافة إلى أنها تناسب مرحلة الشباب بشكل كبير، بالإضافة إلى التميز الذيب ظهر به "كرارة" ف6ي العمل، ما دفع العديد من الشباب إلى التعلق به، وبالشكل الذي ظهر عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة