اعلان

ننشر توقيت صلاة العيد في القاهرة ومحافظات مصر

كتب :

كشفت الحسابات التي أعدها، معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن وقت صلاة عيد الفطر المبارك، هذا العام ستكون فى 5:20 صباحا فى محافظة القاهرة.

أما بقية المحافظات فستكون كما يلي:

الجيزة 5:21، والإسكندرية 5:23، وطنطا 5:20، و المنصورة 5:17، والزقازيق 5:18، وبنها 5:20، وشبين الكوم 5:20، وكفر الشيخ 5:19، وبورسعيد 5:13، والسويس 5:15، والعريش 5:08، وشرم الشيخ 5:13، و الطور 5:15، وسانت كاترين 5:13، وطابا 5:07، و دمنهور 5:21.

بدورها أوضحت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أن صلاة العيد ركعتان تُجزأ إقامتهما كصفة سائر الصلوات وسننها وهيئاتها -كغيرها من الصلوات-، وينوي بها صلاة العيد، مشيرة إلى أن هذا أقلها.

وأشارت إلى أن الأكمل في صفتها: فإن يكبر في الأولى سبع تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع، وفي الثانية خمسًا سوى تكبيرةِ القيام والركوع، والتكبيراتُ قبل القراءة؛ لما روي «أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم كَبَّرَ فِي الْعِيدَيْنِ يَوْمَ الْفِطْرِ وَيَوْمَ الأَضْحَى سَبْعًا وَخَمْسًا، فِي الأُولَى سَبْعًا، وَفِي الآخِرَةِ خَمْسًا، سِوَى تَكْبِيرَةِ الصَّلاةِ»، ولما روى كثير بن عبد الله عن أبيه عن جده: «أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وآله وسلم كَبَّرَ فِي الْعِيدَيْنِ فِي الأُولَى سَبْعًا قَبْلَ الْقِرَاءَةِ، وَفِي الآخِرَةِ خَمْسًا قَبْلَ الْقِرَاءَةِ».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً