اعلان
اعلان

كبار رجال الدولة في ساحات العيد.. والسيسي يصلي في الأسكندرية مع القوات البحرية

أدي الملايين من المسلمين منذ ساعات صلاة عيد الفطر، بساحات ومساجد الجمهورية، ومشاركة المسؤلين وكبار رجال الدولة للمواطنين ونرصد في التقرير التالي أبرز مشاركات المشؤليين في أداء صلاة عيد الفطر.

السيسي في الاسكندرية

أدى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد محمد كريم بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين فى محافظة الإسكندرية.

كبار رجال الدولة ورئيس الوزراء برفقة الرئيس

كما رافق الرئيس خلال صلاة العيد، كبار رجال الدولة على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

محافظة المنيا 

فيما أدى عصام البديوي، محافظ المنيا، صلاة عيد الفطر المبارك، بساحة المدرسة الثانوية العسكرية بمدينة المنيا، بحضور، اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، واللواء ناصر العبد، مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، والدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، واللواء نبيل منصور، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد عبدالفتاح، السكرتير العام المساعد، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكري للمحافظة، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

محافظ المنوفية 

أما في المنوفية فقد، أدى صباح اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية واللواء خالد ابو الفتوح مدير امن المنوفية صلاة عيد الفطر المبارك بالساحة المقامة بالاستاد الرياضى بمدينة شبين الكوم المخصصة لصلاة العيد وسط تامين امنى مكثف وبحضور عدد من اعضاء الاجهزة التنفيذية والامنية بالمنوفية.

محافظة سوهاج

وبدوره، أدى الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك بالساحة الرئيسية التى خصصتها مديرية الأوقاف باستاد سوهاج الرياضى، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف واللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والعقيد محمود المنيسي المستشار العسكرى لمحافظة سوهاج والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وعلماء الأزهر الشريف والأوقاف، وسط الألاف من المصلين من أبناء محافظة سوهاج اللذين توافدوا على استاد سوهاج الرياضي منذ الصباح الباكر لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وسط أجواء من البهجة والسرور.

محافظة دمياط

كما قام الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط، بتقديم التهنئة للأهالي عقب الانتهاء من صلاة العيد بساحة ميدان الساعة وسط المدينة.

وأدى ''طه'' صلاة العيد بساحة ميدان الساعة بدمياط بحضور اللواء نادر الجنيدى مدير أمن دمياط، واللواء سامى حمودة سكرتير عام محافظة دمياط وعدد من قيادات المحافظة.

جنوب سيناء

وعقب الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك بالساحة الشعبية التي أعدتها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الأوقاف بملعب مركز شباب العاصمة بمحافظة جنوب سيناء قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بتهنأة أهالى جنوب سيناء بعيد الفطر المبارك، ونقل لهم تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

محافظة اسوان

قام اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بأداء صلاة عيد الفطر المبارك، بحضور اللواء مجدى موسى مدير الأمن والسفير عبد العظيم الشيخ القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان، بجانب لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية.

المسلمون يؤدون الصلاة في ميادين وساحات الاوقاف

وأدى ملايين المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك صباح اليوم الأحد بالساحات التي خصصتها وزارة الأوقاف بمختلف محافظات الجمهورية، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

كما توافد المسلمون على تلك الساحات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم مكبرين ومهللين باستقبال عيد الفطر، داعين الله أن يتقبل منهم صيامهم ونسكهم في شهر رمضان، حيث حرص الجميع على أداء صلاة العيد في الخلاء، تطبيقا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، من خلال الساحات المخصصة لذلك أو بالمساجد بالنسبة للنساء، فيما تم توزيع الهدايا على الأطفال عقب الصلاة تشجيعا لهم وللتهنئة بالعيد، كما تبادل المصلون التهاني بعيد الفطر.

خطبة العيد وصلة الرحم

وشددت خطبة العيد على أهمية صلة الرحم، وإخراج الصدقات والعطف على الفقراء.

كما أوصى الأئمة المسلمين بالحرص على الاستمرار في الطاعات بعد شهر رمضان بالحفاظ على الصلاة والصيام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والعطف على الفقراء والمساهمة في بناء وتنمية المجتمع والتحلي بالخلق الكريم، حتى ينهض المجتمع ويتقدم.

وأشار الخطباء إلى أن الإسلام يدعو إلى العمل والطاعة والإيمان، ويحرص على التسامح والتعاون ونبذ العنف والكراهية وهي القيم التي يحتاجها المجتمع، مؤكدين أن يوم العيد للتراحم والزيارات ولا يجوز صومه.

غرفة عمليات وزارة الأوقاف ترصد المخالفات الساحات

من جانب آخر، واصلت غرفة العمليات التي خصصها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بديوان عام الوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع متابعة ساحات صلاة العيد بكل المحافظات، والالتزام بالتعليمات التي أصدرتها بتخصيص أئمة للساحات لأداء الصلاة وخطبة العيد وبموضوع الخطبة، حرصا على عدم استغلال المناسبة من الجماعات المتشددة أو المتطرفة لنشر سمومها.

المنوفية

أدي صباح اليوم الاحد، الالاف من اهالي محافظة المنوفية صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات المخصصة للصلاة، حيث توافد الاهالي علي 353 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك علي مستوي المحافظة وسط تامين من قوات الشرطة وتواجد لسيارات الاسعاف أمام الساحات.

مسلمون الفيوم

أدى الآلاف من أهالي معصرة صاوي التابعة لمحافظة الفيوم، منذ قليل، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة البلدة بمركز شباب القريه التابعه لمركز طامية، بحضور عدد من القيادات الأمنية وذلك وسط تأمينات مكثفة من قوة مركز شرطة طامية، تحسبًا لوقوع أية أعمال شغب أو عنف من أعضاء جماعة الإخوان.

مسلمون سوهاج

أدى الآلاف من أهالي مدينة طهطا التابعة لمحافظة سوهاج شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة المدينة أمام مبنى مجلس مدينة طهطا بحضور عدد من القيادات الأمنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس