اعلان

"رقص وغناء وزواج وقبور".. 10 مشاهد تلخص احتفالات أول أيام عيد الفطر في مصر (فيديو وصور)

بعد الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك، اختلفت طرق المصريين في الاحتفال بالعيد، فمنهم من فضّل زيارة القبور ومنهم من اتجه إلى شراء الألعاب ومنهم من اتجه إلى الغناء واللعب في الشوارع.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، أهم مشاهد احتفالات عيد الفطر، وهي:

"مشروع تيم" في الدقهلية

نظم فريق "مشروع تيم"، حفل عقب الإنتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك، حفلا أمام مستشفى دكرنس العام، اليوم السبت، احتفالا بأول ايام عيد الفطر المبارك، وقام الفريق المكون من مجموعه من الشباب بتنظيم فقرات فى الحفل منها "رقص نيجر، وغناء والعاب هوائية " وذلك من أجل رسم الابتسامه على وجه الاهالى فى عيد الفطر.

"رقص وزمبليطة" 

دخل العشرات من شباب مدينة دكرنس، التابعة لمحافظة الدقهلية، منذ قليل، فى حالة من الرقص الجماعى، وذلك فى الحفل التى نظمتة شباب "مشروع تيم"، أمام مستشفى العام بمدينة دكرنس، عقب الانتهاء من صلاة عيد الفطر.

ودخل الشاب فى رقص جماعى بعد قيام الدى جى بتشغيل أغانى شعبيو ومهرجانات وسط فرحة من الأهالى والأطفال.

 

تجمعات الأطفال

تجمع الأطفال لشراء الهدايا والألعاب بعد أداء صلاة العيد، في ساحة كلية الزراعة بمنطقة شبرا البلد، بمحافظة القليوبية، وسط حضور الأهالي لتوزيع "العيدية" لأبنائهم في أجواء مبهجة.

الزواج في العيد 

فيما رصدت "أهل مصر" عقد 3 عقود قران عقب أداء صلاة العيد مباشرة، وسط فرحة طاغية من الجميع.كعك المحافظ

قام مجموعة من شباب "جمعية من أجل مصر"، بتوزيع كعك العيد على المصلين عقب الانتهاء من الصلاة بدمياط، وكان عدد من الشباب قد قاموا بتوزيع الكعك بساحة ميدان الساعة، بحضور الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

بلح وترمس

كما قام الأطفال بتوزيع البلح الأسواني والترمس على المصلين عقب انتهاء صلاة العيد بساحة الصالحين بأسوان، حيث تعتبرعادة من الأهالي الذين يسكنون بجوار ساحة الصالحين، فيقوم أطفالهم بتقديم المياه والبلح الأسواني والترمس للمصليين فور خروجهم من الصلاة. 

 

زيارة المقابر 

بدأ أهالى أسيوط منذ الصباح الباكر قبل أستقبال القبلة للصلاة أستقبال القبور وزيارتها بأول أيام عيد الفطر وكانت السيدات والفتيات بالصفوف الامامية للزيارة مع توزيع البسكويت والكعك على المقابر.

أمطار البيلالين تهبط في عصافرة الإسكندرية 

تصارع المصلون والأطفال بساحة 45 بمنطقة العصافرة بالإسكندرية، عقب الانتهاء من صلاة العيد، علي التقاط "بلالين" تتساقط من السماء، وسط حالة من البهجة والفرحة سيطرةعلي الجميع، وشهد ساحة الصلاة كل عيد واقعة تساقط البلالين، حيث يتم تجميع عدد كبير من البلالين داخل "شبكة" مصنوعة من الخيط، وتظل معلقة في السماء لحين الانتهاء من صلاة العيد ويتم إطلاقها رويدا ليلتقطها المصلين والأطفال كنوع من إدخال الفرحة والبهجة علي المواطنين.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً