اعلان

إسرائيل تزعم: السد العالي في خطر

كتب : سها صلاح

زعم الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل "نير بن آرتسي" إلى وجود خطر ما يهدد السد العالي، داعياً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى "فتح عينيه" حيال مخططات "المسلمين المتشددين".

وحذر من أن هؤلاء المتشددين سيرتكبون أفعالاً تؤلم مصر والسيسي بشدة، قبل أن ينقلب الشعب على الرئيس، على حد قوله، ووفقًا لما أروده موقع "كيكار هشبات" الناطق بلسان المتدينين الإسرائيليين.

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف من أتباع الحاخام داخل إسرائيل، ويتناول فيها أوضاعًا إقليمية ودولية، ويتنبأ بأحداث في مختلف دول العالم.

وقال الحاخام في مصر ليحافظوا بقوة بقوة على السد العالي، وعلى السيسي أن يفتح عينيه لأن المسلمين المتشددين، وحماس وداعس يبحثون عنك، سيقومون بأفعال تؤلم مصر والسيسي للغاية، بعدها سينقلب الشعب على السيسي.

وقال إن الولايات المتحدة تحب إسرائيل وتحافظ عليها للحيلولة دون اقتراب روسيا منها، معتبرا أنه "حال أصبحت روسيا صديقة لإسرائيل، فسوف تضعف الولايات المتحدة، وتتفكك وتنتهي.

يشار إلى أن الحاخام المتطرف"نير بن آرتسي" زعيم روحي لطائفة كبيرة من اليهود، معظمهم من المستوطنين، ويزعم أن لديه قدرات خارقة.

وبحسب صحيفة" هآرتس" كان "آرتسي" سائق جرار حتى ظهر له أحد الصدِّيقين في المنام، منذ ذلك الوقت أعلن توبته وأسس جماعة تحمل الصبغة المسيحية، وأنشأ شبكة مكونة من 20 مؤسسة دينية جنوب فلسطين المحتلة، ويكثر خلال عظاته من الحديث عن المسيح والخلاص القريب .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي