اعلان
اعلان

الملابس الداخلية خلال الحمل.. الاختيار الصعب

في فترة الحمل تحدث تغيرات عديدة في شكل الجسم، ووفقا لذلك تكون هناك معايير جديدة يجب النظر إليها عند اختيار الملابس الداخلية لتناسب شكل جسمك الجديد.

حمالة الصدر

- يزداد حجم الثدي خلال فترة الحمل ويكون أكثر امتلاءا فى الثلث الأخير منه. فإذا كنت فى المراحل الأولى من الحمل، توقعي ازدياد حجم صدرك فى أي لحظة، وبناء على ذلك عندما تلاحظين أن ثديك قد أصبح بارزا بدرجة أكبر مع حمالة الصدر المعتادة، فهذه إشارة على أنه يجب شراء حمالة أخرى بمقاس أكبر للكب، بحيث يزداد عن القديم درجة أو درجتين حسب الحجم الجديد للثدي.

- يمكنك أيضا شراء حمالات الصدر المخصصة للحوامل فهي مريحة أكثر من حمالات الصدر العادية وتتميز بأن لها إطارا ناعما وتخلو من السلك السفلي الذي يحمل الصدر ويسبب له الإلتهابات في بعض الأحيان.

- من الأفضل أيضا أن تمتلكي ثلاث حمالات للصدر خلال فترة الحمل، بحيث لا تخلو من الألوان الأساسية الثلاثة؛ الأسود والأبيض والبيج. فهذه الألوان تتناسب مع جميع ألوان ملابسك.

- أخيرا ضعي في اعتبارك أن مقاس ثديك قد يتغير فى أي لحظة ويزداد تدريجيا كلما تقدمت فى شهور الحمل، لذا فيمكنك بدلا من شراء حمالة صدر جديدة كل شهر تقريبا، الاستعانة بوصلات توسيع حمالة الصدر والتي يتم تثبيتها في الخلف لتوسيع وتضييق المقاس وفقا لحجم الثدي المتغير.

السروال الداخلي

عندما يتعلق الأمر بالسراويل الداخلية، أمامك الكثير من الموديلات التي يمكنك الاختيار من بينها خلال فترة الحمل.

- السراويل المثيرة التي تكون مرفقة بالملابس اللانجيري يمكن ارتدائها فى المرحلة الأولى فقط من الحمل، حيث أن حجم البطن لا يزداد بدرجة تستدعي تغييرها.

- يجب البدء فى شراء السراويل الجديدة فى المرحلة الثانية والثالثة من الحمل. ويفضل شراء الأنواع المنخفضة الخصر مثل البكيني بحيث تنتهي حوافه أسفل بروز البطن.

- يمكنك أيضا شراء السراويل ذات الخصر المرتفع على أن تقوم بتغطية البطن بالكامل. ورغم أن هذا النوع من السراويل ليس الأفضل بالنسبة للسيدات الحوامل، لكن يظل اختيار السيدات المفضل لكونه مريحا بدرجة أكبر. الأهم هنا، اختيار الموديلات الناعمة ويفضل أن تكون أقمشتها رقيقة ومطاطة حتى لا تسبب التهابات فى البطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً