المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محمد رياض: لم أتردد في الموافقة على "كفر دلهاب".. وأتمنى المشاركة في أعمال رومانسية

أهل مصر

عبًر الفنان محمد رياض عن رضاه التام بالنجاح الذي حققه مسلسل "كفر دلهاب" الذىي خاض به السباق الرمضاني لهذا العام، بعد تلقيه ردود أفعال إيجابية من الوسط الفني والجمهور، لافتا إلى أنه بذل مع فريق العمل بالكامل جهدا غير عادي أثناء فترة التحضير للمسلسل.

وقال رياض في تصريحات صحفية، إنه لم يتردد في الموافقة على تجسيد شخصية بهاء الدين في "كفردلهاب"، التي تتسم بالشر، وتحمست للمسلسل لأنني وجدته تجربة تستحق المغامرة بما يحمله من أحداث مرعبة، إلى جانب أن إخراج العمل به تكنيك مختلف تماما".

وعبر محمد رياض عن أمله في المشاركة في أعمال درامية رومانسية خلال الفترة القادمة بعد أن جسد على مدى الفترات الماضية شخصيات تاريخية عديدة، لافتا إلى أنه سيتجنب المشاركة في أعمال العنف نظرا لأنها أصبحت مبتذلة.

وعن رأيه في حال السينما حاليا، يرى رياض أنها تحتاج إلى إضافة موضوعات مهمة تناقش قضايا المجتمع المصري الحقيقية وألا تكون سطحية، كما أن السينما إنتاجها قليل للغاية وتمر بأزمة بسبب عدم وجود شركات إنتاج كبيرة، فضلا عن احتكار عمليات التوزيع الداخلي والخارجي، وخروج المنتج الفرد من الساحة الفنية، مما أثر بالسلب على صعود نجوم كبار، لافتا إلى أنه ضيف قليل الحضور على السينما بعكس الدراما التي يرتبط بها أكثر، وإذا جسد أدوارا سينمائية جديدة فأوليته ستكون في تقديم موضوعات تهم الجمهور.

وعن مشاركاته في المسرح، أشار إلى أنه يحضر لمسرحية "حفلة تنكرية "، وتقرر عرضها في شهر أغسطس المقبل، عن الكاتب الإيطالي ألبرتو جرافي، إخراج هشام جمعة ويشارك في بطولتها لقاء سويدان ومحمد محمود وآخرين، وينشغل حاليا ببروفات مكثفة لها.

واعتبر الفنان محمد رياض، الفنان القدير محمود ياسين والد زوجته الفنانة والإعلامية رانيا محمود ياسين، قدوته الفنية ووصفه بأنه الأب والمثل الأعلى بما يحمله في مسيرته الفنية من تاريخ وبصمات أثرت السينما المصرية والعربية، لافتا إلى أنه جمعه به من قبل مسلسل "التوبة" ويتمنى تكرار هذه التجربة.

وعن إمكانية مشاركة زوجته في عمل فني واحد، قال رياض إنه لا يمانع ذلك، شرط أن يكون المضمون مناسبا، لافتا إلى أنهما قاما من قبل ببطولة مسلسل إذاعي بعنوان "الآن نفترق" وحققا نجاحا لافتا.

اعلان