اعلان

قبل انتهاء عيد الفطر.. 15 مشهدًا يلخص احتفال المصريين بالعيد.. فتاة تصفع شاب بسبب المعاكسة..والفنادق "كومبليت"

انتهى عيد الفطر المبارك بعد استمراره 72 ساعة متواصلة من الفرحة والزيارات العائلية والتنزه بمختلف الأماكن.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 15 مشهدًا من أجواء احتفال المصريين بعيد الفطر المبارك..

بالونات الفرحة:

في حركة جديدة من نوعها، قام عدد من شباب مدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية، باقتحام أكياس البالونات التى قام فريق "مشروع تيم"، من أجل توزيعها على الأطفال تحت اسم "بالونات الفرحة".

حيث قام الشباب بقطع الأكياس المتواجد بها البالونات مما أدى إلى تدافع العشرات من الاهالى وتسبب في نشوب مشاجرات خفيفه من أجل الحصول عليها.

كما ألقي مواطنون بمحافظة بورسعيد، أثناء صلاة العيد، مئات البالونات من فوق أسطح المنازل أمام ساحة المعمورة بحي الشرق، وتسابق الأطفال علي التقاط البالونات الهابطة عليهم من فوق أسطح المنازل وسط أجواء من الفرحة والمرح، في الوقت الذي شهدت شوارع المدينة الساحلية تواجد مكثف لبائعي "البالونات والطراطير"، وألعاب الأطفال.

3 حالات زواج:

وشهدت صلاة العيد في القناطر الخيرية، على عقد 3 عقود قرآن عقب أداء صلاة العيد مباشرة، وسط فرحة طاغية من الجميع.

الحدائق:

توافد عدد كبير من المواطنون، على حديقة الأزهر، احتفالًا بعيد الفطر المبارك، وسط حالة من البهجة بالزهور وركوب "الطفطف" و"المراجيح".

كما ركن مواطنون إلى مشاهدة الفقرات الفنية والاستعراضية داخل الحديقة، وشاركهم زوار الحديقة الرقصات على المزمار، أما عن الأطفال، فقد احتفلوا بالرسم على وجوهم وركوب المراجيح.

كما شهدت الحدائق والمتنزهات بمحافظة كفرالشيخ، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للاحتفال بالعيد، وسادت حالة من البهجة بين المواطنين في تلك الحدائق، وسط تواجد أمني مكثف، وانتشار لسيارات الإسعاف في محيط الحدائق.

مخالفات مرورية:

وتمكنت الإدارة العامة لمرور الجيزة خلال الـ24 ساعة الماضية، من رصد 5120 مخالفة متنوعة للعديد من السيارات، منها 72 مخالفة تجاوز سرعات و1230 مخالفة نموذج 125.

كما تم رصد 85 مخالفة بمطالع ومنازل الكبارى وتم حجز 10 مركبات"توك توك" مخالفة لقواعد وآداب المرور و30 مخالفة صلاحية فنية للسيارة و58 مخالفة بدون رخص قيادة أو تسيير وتم حجز 32 دراجة بخارية وسيارة.

قصات الشعر:

قصات شعر غريبة، أطل علينا بها الشباب في عيد الفطر، رصدتها عدسة "أهل مصر" في جولة لها بحدائق القاهرة والجيزة.

وتنوعت قصات الشعر بين الشباب، فمنهم من اكتفى بالقص ومنهم من رسم الوشم على الرأس، وآخرين قاموا بصبغ شعرهم.

اشغالات الفنادق:

صرح مصدر مسئول بشرطة السياحة بجنوب سيناء، أن نسبة اشغالات الفنادق بمدينة شرم الشيخ، بلغت 80% يمثلون مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى العرب والمصريين.

وأكد المصدر أن نسبة السائحين تزايدت عن الأسابيع الماضية، بنسبة 45% نتيجة لتدفق المصريين على الحجوزات الفندقية وزيارة مناطق الجذب السياحية بالمدينة.

وأضاف المصدر أن السياح الأجانب شاركوا المصريين فرحتهم بعيد الفطر المبارك، وسط أجواء من الفرحة والسعادة الغامرة التى بدت على وجوههم خلال رحلات الجلاس بوت والرحلات البحرية والبيتش باجي.

فتاة تصفع شاب:

صفعت فتاة شابًا على وجهه، أعلى كوبري قصر النيل، بعدما حاول التحرش بها، الأمر الذي تطور لتبادل السباب والتدافع بالأيدي، على إثره، تدخل مجموعة من المارة لاستيعاب الموقف ونجحوا في إنهاء حالة الهرج التي دبت في المكان.

حالات التحرش:

تعرضت عدة فتيات أثناء رحلتهم التزهية في القناطر الخيرية للتحرش من قبل عدد من الشباب، كما شنت أجهزة الأمن بالقاهرة حملات في الشوارع والمولات لرصد وضبط حالات التحرش والمضايقات التى يتعرض لها الموطنين فى عيد الفطر المبارك حيث تم القبض على 4 أشخاص منهم أطفال بتهمة التحرش بفتيات في حدائق ومولات بمنطقة مدينة نصر وتم إحالتهم للنيابة حيث قرر هشام هدية، وكيل أول نيابة مدينة نصر إخلاء سبيلهم.

القناطر الخيرية:

اكتظت حدائق القناطر الخيرية، بالزائرين على مدار أيام عيد الفطر المبارك بالمواطنين، حيث توافد المئات من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، واصطحب الأهالى أطفالهم للعب، والاستمتاع بالملاهى، وحرص الشباب على الذهاب لدور السينما لمشاهدة أفلام العيد مع الاصدقاء.

وأعلن المحاسب رجب عبد الرازق رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، ان المدينة استقبلت 5 الاف زائر خلال اول ايام العيد فقط، مشيرًا إلى أن الاقبال متوسط ومن المتوقع زيادته بعد انتهاء أوقات الذروة.

المصايف:

شهدت مدينة رأس البر توافد الأهالى لقضاء إجازة العيد، حيث استقبلت المدينة وفق إحصائية ديوان عام المحافظة أكثر من 250 ألف شخص.

كما شهدت الشواطئ والمتنزهات والميادين العامة بالإسكندرية، توافد عدد كبير من أهالي المدينة وزوارها للتنزه والاستمتاع وسط أجواء من البهجة والسعادة.

وزاد أقبال الزوار على شواطئ ميامي وسيدي بشر والمنتزة، شرق الإسكندرية؛ للاستمتاع بمياه البحر، كما توافد عدد كبير من المواطنين علي كورنيش الإسكندرية، خاصة منطقتي المنشية ومحطة الرمل وبحري المدينة، للاستمتاع بشاطئ البحر والطقس الرائع.

وافترش المواطنون الحدائق العامة لتناول الطعام والمشروبات، وانتشر الباعة الجائلين بالميادين العامة والكورنيش والشواطئ لبيع سلعهم، كما شهدت المقاهي الموجودة بطول كورنيش البحر، من منطقة المنتزة وصولًا لمنطقة بحري توافدًا كبيًرا من جانب المواطنين.

أما عن محافظة البحر الأحمر، فقد خرج المئات من المواطنين للتنزه وقضاء أيام العيد بالشواطىء العامة والأندية الشاطئية، وشهد النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة إقبالًا كبيرًا من المواطنين وشهدت الشواطىء العامة بالغردقة والممشى السياحى زحامًا كبيرًا مع زيادة أعداد الرحلات والأنشطة البحرية.

السينما:

كما شهدت سينمات مترو وميامى بوسط البلد، إقبال كثيف خلال أيام عيد الفطر المبارك، وسط تواجد أمنى كثيف لضبط حركة دخول وخروج المواطنين، ومنع حدوث أى محاولات للشغب.

مكافحة جرائم العنف:

قالت العميد نشوى محمود، رئيس قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، إن تواجد الشرطة النسائية كثيف في الأماكن الترفيهية والحيوية لمواجهة التحرش وحماية الفتيات من التحرش.

وأضافت محمود، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، "احنا منتشرين وبنقول للشعب المصري متخفش علي بناتك وانزل اتفسح وعيش العيد وانت فراحان إن شاء الله، وبقول لأي متحرش يفكر يضايق أي فتاة أو سيدة بأي تصرف غير لائق بشتي الطرق حتي ولو كلمة، خلي بالك احنا موجودين ".

وتابعت محمود، " اللي هيفكر يتحرش هيتقبض عليه وهيتعمله محضر وهناخده على القسم على طول".

النقل العام:

قال اللواء رزق مصطفى، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، إنه تم تخصيص 130 أتوبيسًا لنقل المواطنين إلى الحدائق والتنزهات، لافتًا إلى أن هذه الأتوبيسات تتحرك من الميادين العامة والرئيسية مثل "المظلات وأحمد حلمي وعبد المنعم رياض والعتبة والعباسية".

وأضاف مصطفى، خلال حديثه لفضائية "أون لايف"، إن إجمالي الأتوبيسات المتوفرة في القاهرة 2600 أتوبيس، وهو بمناسبة عيد الفطر المبارك، لافتًا إلى أنه تم توفير خطوط، خاصة لنقل المواطنين إلى الحدائق والمتنزهات.

أما عن المترو، فقد أكد المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب لشركة المترو، أنه تم رفع حالة الاستعداد للقصوى فى الخطوط الثلاثة، واستمرار عمل القيادات طوال أيام العيد لمتابعة حركة القطارات، والحرص على انتظام حركة المترو، ومواجهة أى مشكلات من الممكن أن تطرأ.

أكياس قمامة:

في لافتة جديدة من نوعها، وزعت هيئة النظافة والتجميل، أكياس قمامة سوداء على الوافدين، من أجل الحفاظ على نظافة الحديقة.

الغرق:

لقى طفل مصرعه إثر تعرضه للغرق في نهر النيل بالقناطر الخيرية أثناء اللهو والسباحة في أول أيام العيد، تحرر محضر بالواقعة وتم انتشال الجثة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وفي بور سعيد، نجح طاقم الإنقاذ، في إنقاذ سيدة من الغرق أثناء قضائها إجازة عيد الفطر المبارك، حيث لاحظ 3 من طاقم الإنقاذ وهم أنور محمد أنور، ومحمد طارق خضر، ومحمد طارق عبد الصمد، وجود سيدة بالمياه معرضة للغرق فتوجهوا إليها ونجحوا في إنقاذها وتقديم الإسعافات الأولية لها، وتبين أنها تدعلي "خميسة.ف.ف"، 40 عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً