اعلان

في عيد ميلاده العشرين.. معلومات لاتعرفها عن "هاري بوتر" وهيمنته على شباك تذاكر السينما العالمية

يوافق، اليوم الثلاثاء، الذكرى العشرين على نشر أول كتاب من سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة، للكاتبة البريطانية جي كي رولينغ، العمل الذي أصبح من الأكثر مبيعا في العالم، وتحول إلى سلسلة أفلام هيمنت على شباك التذاكر، لسنوات طويلة وحققت نجاحًا واسعًا على مستوى العالم.

سلسلة هاري بوتر (بالإنجليزية: Harry Potter) سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ؛ تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحرًا، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل نفس عناوين الكتب. ان سلسلة هذا الفلم تدور حول ولد اسمه هاري بوتر يقتل والداه وهو طفل رضيع يقتل والداه على يد (فولدمورد) سيد الظلام حققت سلسلة هاري بوتر نجاحًا هائلًا منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 26 (يونيو) 1998، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية.

بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر من أكثر الكتب مبيعًا في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر ومقدسات الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عشية صدوره في 21 يوليو 2007.

اكتملت سلسلة كُتب هاري بوتر بصدور الكتاب السابع والنهائي، فيما أبدت المؤلفة رولنغ نيتها عدم العودة إلى عالم هاري بوتر إلا لأغراض خيرية.

أُنتج من الكتب 8 أفلام لتكتمل السلسلة، عُرض آخرها هاري بوتر ومقدسات الموت في 15 يوليو 2011.

بالإضافة إلى مغامرات هاري بوتر في عالم السحر، أصدرت رولنغ ثلاثة كتب أخرى ضمن عالم هاري بوتر هم: الوحوش المذهلة وأين تجدها عن الحيوانات السحرية التي ذُكرت ولم تذكر في السلسلة، وكويدتش عبر العصور وهو كتاب عن رياضة السحرة المفضلة في السلسلة الكويدتش، وكذلك حكايات بيدل الشاعر الذي يحتوي قصصًا شعبية من العالم السحري.

ويعد النجم الإنجليزى دانيال رادكليف، صاحب الـ27 عامًا، النجم الذى اشتهر بتجسيد دور الساحر هارى بوتر فى سلسلة أفلام هارى بوتر المبنية على الروايات التى حققت أفضل المبيعات فى هذا القرن، كما ظهر فى العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية.

وبهذه المناسبة، قدّم موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيس بوك" تحديثًا ساحرًا، إذ يمكن للمشاركين أن يكتبوا عبارات "Harry Potter" "Gryffindor" "Slytherin" "Hufflepuff" "Ravenclaw" على صفحاتهم الشخصية، فتظهر بعض الألعاب السحرية الملونة على الصفحة.

وإذا قام المستخدم بالضغط على العبارات الملونة، تظهر أشكال شبيهة بالألعاب النارية.

"تويتر" أيضًا احتفى بالسلسلة الشهيرة، فإذا قام رواد الموقع بكتابة وسم أو هاشتاغ #HarryPotter20، يظهر لهم رمزًا تعبيريًا لهاري بوتر بنظاراته الدائرية الشكل والندبة الشهيرة على جبهته. كما يقدم "تويتر" أبرز اللعنات السحرية التي كان يستخدمها الساحر الصغير، مثل "Avada Kedavra" وغيرها من العبارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا