اعلان

رواد "فيس بوك" يسخرون من انتشار قناديل البحر: "عين وقر من سكان القاهرة على الإسكندرية"

ظهرت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، عدد كبير من قناديل البحر، مما أصاب المواطنين المتواجدين بالمصيف بحالة من الاستياء من فساد أجواء المصيف لديهم، واشتكي عدد منهم مما حدث، كما تعرض عدد آخر إلى لاسعات من القناديل، وهذا أدى إلى انتشار الكثير من التعلقيات من قبل رواد "فيس بوك"؛ معلقين على انتشار القناديل.

وعلى الفور شكلت وزارة البيئة مجموعة عمل علمية متخصصة في مجال علوم البحار لبحث ودراسة هذه الظاهرة وأسبابها وكيفية التعامل معها، وقامت مجموعة العمل بالتنسيق مع أجهزة الوزارة وجهاز شئون البيئة وفرع الجهاز بالإسكندرية والمحميات الطبيعية بالمنطقة الشمالية لمتابعة هذه الظاهرة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي عدد من تعليقات رواد موقع "فيس بوك" على ظهور القناديل في شوطئ الساحل الشمالي وجمصة وعدد من المناطق الأخرى..

في البداية علق أحمد عواد ساخرًا من ظهور القناديل، فقال: "قناديل البحر تغزو سواحل البحر المتوسط.. بركاتكم يا إسكندرانية"، واختار محمد صلاح التعليق بطريقة كوميدية هو الآخر من خلال كتابة منشور ووضع صورة من فيلم "الناظر"، وكتب: "تعرفي أن قناديل البحر غزت الساحل الشمالي؟.. ما هو من أر مراتك عليهم".

فيما علقت ماي جاد على هذه الظاهرة بطريقة علمية وسردت تجربتها الشخصية في هذا الشأن، قائلة: "كل الناس اللي في الساحل بيشتكوا من قناديل البحر وكذلك في بورسعيد وهنا في الإسكندرية.. أنا شفت بنفسي قناديل البحر بتكتر لما أعداد السلاحف البحرية بتقل، ومن أهم أسباب تناقص السلاحق البحرية؛ هو الصيد غير المشروع لها.. حافظوا على السلاحف البحرية في بيئتها الطبيعية".

وعلقت شيرين بجملة اختصرت فيها مشهد انتشار القناديل في الشواطئ بطريقة ساخرة وبها نوع من الكوميدية القوية، فقالت: "هجوم من قناديل البحر السامة على الساحل؟.. دي عين وقر سكان القاهرة غالبًا"، فيما كتب سالم ياخوت "وصول حجم قناديل البحر إلى هذا الشكل نتيجة انتشار واتساع صيد زواحف البحر- الترسا- التي تتغذي على قناديل البحر مما أحدث خلل في التوازن البيئي.. أين وزارة البيئة؟".

أما عن أحمد فهمي، فربط ما حدث بمشهد من مسرحية الهمجي ونشر صورة من المسرحية للممثل القدير محمد صبحي والراحلة سعاد نصر، وعلق قائلًا: "تصوري في هجوم من قناديل البحر السامة على الساحل يا حورية"، فيما علق أحمد عاصم الدين على صفحته الشخصية بالفيس بوك، قائلًا: "عن إحساسك لما تعرف ان قناديل البحر مبهدلة الساحل وماحدش عارف ينزل البحر وانت قاعد في مصر عشان الرحلات".

وأخيرًا علقت صفحة اطلقت على نفسها سفاح الفات، قائلة: "بمناسبة قناديل البحر في الساحل.. أنا رأيي اللي يشوف قنديل ياكله.. ده أحنا أكلنا البهايم جت على القنديل.. هو مشكلته الأملاح عالية لكن الـ 100 ج قنديل فيهم 87 سعر حراري و5ج بروتين و6ج فات و1 ج كارب.. اظن حلو لبتوع الكيتو".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى: زيارات للمصانع الفترة المقبلة.. ودخول أول خطوط إنتاج للسيارات 2025