اعلان

صاحب "كاريزما" كتوني بلير.. و نسخة مصغرة من نابلوين بونابرت.. ماكرون في عيون الصحافة العالمية

كتب : سها صلاح

منذ انتخابه رئيسًا لفرنسا، لم تكف الصحافة الأجنبية عن مقارنة إيمانويل ماكرون بغيره من رؤساء الدول، سواء من الحاليين أو الراحلين.

صحيفة "كورييه إنترناسيونال" نشرت تقريرًا عن التشبيهات التي أطلقتها الصحف الأجنبية، على الرئيس إيمانويل ماكرون الذي استطاع في فترة قصيرة إحكام قبضته على فرنسا من خلال الرئاسة والبرلمان.

توني بلير

"شاب وسطي وصاحب كاريزما استطاع الفوز في الانتخابات، وإحداث زلزال في البلاد لصالح أجندته الليبرالية" هكذا تراه "نيو ستسمان" اليومية البريطانية إيمانويل ماكرون، بعد انتخابه في 2017، مشبهة إياه بتوني بلير عام 1997.

رونالد ريجان

"في 1980، قدم رونالد ريجان نفسه كقائد بطولي، على استعداد لإعادة تشكيل البلاد، وهذا هو بالضبط ما قاله ماكرون" تشير صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الليبرالية.

سيلفيو برلسكوني

هل هو الرجل السياسي القادر على حشد كل يمين الوسط لقضيته؟ "لا حاجة للبحث عن جديد في إيطاليا، يوجد بالفعل برلو" تؤكد صحيفة "إل فوجليو" اﻹيطالية المحافظة.

شارل ديجول

"كلمة واحدة تختصر هذا الانجاز الذي حققه ماكرون: مهارة.. وهي صفة تحلى بها العديد من أبطال فرنسا القدامي واﻷسطوريين، كشارل ديجول و سيرانو دي برجراك"، تكتب صحيفة "البايس" الإسبانية.

رجب طيب أردوغان

"هزيمة اﻷحزاب السياسية الرئيسية والمفاجأة التي حدثت في فرنسا خلال 2017، تذكرنا بتركيا عام 002”، ثم وصوله للسلطة كرئيس للوزراء، تكتب يومية "صباح" المقربة من الحكومة، في إشارة إلى رجب طيب أردوغان الرئيس الحالي للبلاد.

نابليون بونابرت

"النابوليونية حقا تتجسد في ماكرون، نفاد صبره، شغفه بالحركة وشعوره بالقدر"، تقول المجلة الأمريكية "فورين بوليسي".

باراك أوباما

"ماكرون الذي دعمه باراك أوباما، يوجد أوجه تشابه بينهما لافتة للنظر: الشباب، التوجه بأمل نحو المستقبل، لديهم وجهة نظر معتدلة وغامضة، يرغبون في تجاوز الانقسامات التقليدية"، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة