اعلان

أول الدبلومات بالمنوفية: رفضت الالتحاق بالثانوية العامة أملًا في وظيفة

قال أحمد إيهاب رمضان، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالدبلومات الفنية، من قرية المصيلحة بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إنه التحق بالدبلوم ومدرسة مياه الشرب والصرف الصحي حتي يضمن وظيفة مناسبة عقب التخرج منه، موكدًا أنه رفض الالتحاق بالثانوية العامة رغم ارتفاع مجموعة بالشهادة الإعدادية.

وأضاف، أنه كان يخشي من "بعبع الثانوية العامة" حيث أن شقيقته الكبرى عانت منها وأسرتها ولم تتمكن من الالتحاق بكلية الطب رغم حصولها على 95% والتحقت بكلية التربية مما أثر نفسيا عليها وعلى جميع الأسرة وقرر عدم خوض المأساة مرة أخرى.

وأكد، أنه سيلتحق بكلية الهندسة لتحقيق حلمه بجانب وظيفته والتي تضمنها المدرسة عقب تخرجهم منها، موضحا انه كان يذاكر يوميا 8 ساعات دون الحصول علي دروس خصوصية.

وأوضح، ان هناك نظرة متدنية من المجتمع لطلبة الدبلومات حيث تعرض لهجوم شديد وتهكم عليه فور دخول مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي حيث كانوا ينظرون له بانه فاشل، مؤكدا انه اثبت للجميع ام طالب الدبلوم لا يتوقف حلمه عند اجتيازه للدبلوم.

وتابع، أنه لا بد من اهتمام الدولة بطلبة الدبلومات وحجز أماكن لهم بجميع الكليات كطلبة الثانوية العامة لتغيير نظرة المجتمع.

وأعربت والدته ماجدة عبد العزيز مدرسة ووالده الموظف عن سعادتهم بنجلهم الذي رفع راس الاسرة بعد ان كام ينظر لهم الجميع بان اشل لالتحاقه بالدبلوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً