اعلان

سحر نصر تبحث ترتيبات رئاستها لمنتدى تمكين المرأة

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع بعثة من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي تضم كلا من السفيرة مارى كلار سوارد الرئيس التنفيذي لمنتدى التمكين الاقتصادى للمرأة، ونيكولا هيرمان مديرة برنامج التنافسية فى منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ترتيبات تنظيم منتدى التمكين الاقتصادى للمرأة والذى رشحت المنظمة الوزيرة لتترأسه تقديرا لدورها فى دعم المرأة في مصر والعالم العربي.

وأكدت نصر، أن من أولويات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، دعم المرأة وإشراكها فى كافة المشروعات خاصة مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عاما للمرأة.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، أن الجانبين تطرقا إلى أجندة المنتدى والموضوعات التي سيتم على أساسها مناقشة التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط في إطار اعتزام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إطلاق تقرير جديد حول تمكين المرأة في هذا المجال.

وبحث الاجتماع، دعم المنظمة لسياسة الاستثمار في مصر بما يساهم في تعزيز مناخ الاستثمار، وفي هذا الإطار، أكدت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة اقتربت من الانتهاء من الخريطة الاستثمارية التي تشمل مختلف الفرص الاستثمارية في محافظات مصر، بالتنسيق مع مختلف الوزارات.

ودعت الوزيرة، منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية إلى تقديم الدعم في تمكين الشباب خاصة في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يلعب الشباب دورا محوريا فى المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

وأشارت إلى أن مصر هى أكبر دولة بها شباب في منطقة الشرق الأوسط، وما يقرب من نصف المواطنين تحت سن الـ25 عاما ولهذا السبب وضعت الحكومة المصرية الشباب على رأس جدول أعمال التنمية وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتهم الفورية وضمان دمجهم في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر