اعلان

جامعة القاهرة تطلق معسكر قادة المستقبل لطلابها من أول يوليو

تطلق جامعة القاهرة يوم السبت أول يوليو، فعاليات معسكر"قادة المستقبل" لطلاب الجامعة وحتى منتصف أغسطس المقبل برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة. وتقام فعايات المعسكر بمجمع ملاعب الجامعة، وذلك ضمن مجموعة من الأنشطة النى تنفذها الجامعة لطلابها خلال الأجازة الصيفية، وتستهدف تنمية مهاراتهم، وزيادة قدراتهم الشخصية، وإكتشاف المواهب بينهم.

وصرح الدكتورمحمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن معسكر"قادة المستقبل"، يتضمن 6 أفواج على مدار 6 أسابيع متتالية ومدة كل فوج 5 أيام يستوعب كل منها 100 طالب وطالبة، مشيرآ إلى أن المعسكر يشتمل على دورات تدريبية ومجموعة من البرامج والأنشطة الطلابية التى تركزعلى إكساب الطلاب فن القيادة وإتخاذ القرار وحل المشكلات، ومهارات التفاوض، والمسئولية الفردية، وتنمى مداركهم نحو الإنتماء لوطنهم.

وأضاف الخشت أن المعسكر يدور هذا العام حول الإصلاح الدينى والمشروعات الصغيرة، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات التثقيفية والحلقات النقاشية التى تربط بين القيم الدينية الصحيحة وقيم العمل الحروالإعنماد على النفس، موضحآ أن المعسكريتضمن أنشطة مختلفة يقوم الطلاب بتنظيمها بأنفسهم.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بزيارة تفقدية للمعسكر يوم الأحد المقبل ويلتقى خلالها بالطلبة والطالبات ويجرى معهم حوارآ مفتوحآ. كما يلقى الدكتورمحمد عثمان الخشت محاضرته الإفتتاحية فى الفوج الأول، والتى يتناول خلالها علاقة الإصلاح الدينى بتنمية الإقتصاد، وأهمية منظومة القيم كأفكار حاكمة للتنمية الإقتصادية والمشروعات الصغيرة والعمل والإنتاج والمبادرات الفردية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً