اعلان

برلماني: رفع الحكومة لأسعار البنزين "انتحار سياسي"

أكد النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، أن قيام الحكومة برفع أسعار المحروقات اليوم هو بمثابة فجور وانتحار سياسي لهذه الحكومة، مشيرا إلى أن الكيل طفح من قرارات هذه الحكومة الفاشلة.

وأوضح الجزار في بيان له اليوم الخميس، أننا كنواب عقدنا العديد من اللقاءات مع المهندس شريف إسماعيل لتحذيره من نتائج رفع أسعار البنزين وأن رفع الأسعار سيؤدي إلى موجة غلاء لكل السلع الغذائية وغيرها، وهو وعد بعدم تطبيق القرار في الفترة القادمة، مضيفا كالعادة كل وعود الحكومة كانت كاذبة وتورط النواب أمام دوائرهم، لذلك سأقوم بطلب الحكومة بالتراجع عن هذه القرارات أو جمع توقعيات من النواب لإسقاطها في المجلس وسحب الثقة منها.

وأشار "الجزار" إلى أن أي دولة في العالم لا يمكن أن تقوم الحكومة فيها بزيادة أسعار المحروقات في العام الواحد مرتين، ولكن يكون هناك تدرج في رفع الأسعار حتى لا يحدث تضخم يؤثر على معيشة الفقراء، مؤكدا أن ما يقوم به شريف إسماعيل وحكومته خارج عن نطاق أي عقل ومنطق.

وأضاف "نائب البساتين"، أن الشعب المصري لم يعد يتحمل كل هذه القرارات الاقتصادية الصعبة التي كانت يمكن تطبيقها خلال 10 سنوات حتى لا يتضرر منها الفقراء ومحدودي الدخل الذين أصبحوا معدومين، مؤكدا على ضرورة إعادة النظر في هذه الحكومة وفِي قرارتها الأخيرة التي أحبطت الشعب المصري كله.

وشدد على أن الحكومة في رفعها لأسعار البنزين لم تراعي الفقراء فقامت بزيادة سعر بنزيم 80 إلى 3.65 جنيه بعدما كان 235 قرش أي بزيادة 130 قرش في حين لم تقوم بزيادة بنزين 95 المخصص للعربيات الفارهة إلا 30 قرش فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق