اعلان

محافظة القاهرة تدرس رفع أجرة أتوبيسات النقل الجماعي عقب ارتفاع أسعار الوقود

كتب : وكالات

كشف مصدر حكومي بمحافظة القاهرة، النقاب عن اتجاه إدارة مشروع النقل الجماعي بالمحافظة للاجتماع ،بداية الأسبوع المقبل، بشركات النقل الجماعى، لتلقّي مقترحات الشركات لزيادة تعريفة الأجرة، عقب قرار الحكومة بزيادة أسعار المواد البترولية اليوم الخميس.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يتم رفع تعريفة الركوب بنسبة 20ـ 52%، لافتًا إلى أنه سيتم رفع مذكرة للمحافظة، ومجلس الوزراء، بما تم الاتفاق عليه مع الشركات، بما يناسب وضعهم، مع مراعاة البعد الاجتماعي للفئات المستخدمة للأتوبيسات، لصدور قرار بتطبيق الزيادة المقررة.

كان مجلس الوزراء قد أقر، اليوم الخميس، تحريكًا فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التي جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز، ليصبح سعر البنزين 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 235 قرشًا، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 350 قرشًا، كما شهد سعر السولار تحريكًا من 235 قرشًا إلى 3.65 جنيه، وتحريك سعر البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيهًا للاسطوانة.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق اليوم الخميس على أرتفاع أسعار الوقود.

من جانبه، قال طه العثيلى، رئيس شركة جرينز للنقل الجماعى، إنه من المتوقع أن يتم عرض مقترح برفع الأجرة 50 قرشًا تكون الأجرة الجديدة لأتوبيسات شركته بقيمة 3.5 جنيه، لافتًا إلى أن أسعار المحروقات، وفقًا للقرار الصادر اليوم، ارتفعت بنسبة 52%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟