اعلان

بالأرقام.. التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي والسرفيس في المحافظات (تقرير)

اعتمد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشكل رسمي زيادة أسعار مواد الوقود والمواد البترولية من صباح الخميس.

حيث أكد مجلس الوزارة إرتفاع سعر بنزين 80 والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر وسعر غاز السيارات من 1.60 إلى 2 جنيه للمتر المكعب وسعر بنزين 92 من 3.5 جنيه إلى 5 جنيه للتر وزيادة أسعار اسطوانة البوتاجاز من 15 جنيه إلى 30 جنيهًا.

ـــ الشرقية

اعتمد محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، منذ قليل، التعريفة الجديدة للمواصلات، وذلك بعد الارتفاع الأخير لأسعار الوقود. وشدد المحافظ، في تصريحات صحفية، على ضرورة التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة بمختلف مواقف المحافظة، وعدم ابتزاز المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعي ومحدودي الدخل.

وتراوحت الزيادة المقررة لتعريفة الركاب، بمختلف مواقف المحافظة، ما بين 10 إلى 20%، وذلك حسب المسافة التي تقطعها السيارة. كان مجلس الوزراء، أقرّ، رفع أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارًا من الثامنة صباح اليوم الخميس، وذلك على النحو التالي: "البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه/لتر، وسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة".

ـــ الإسكندرية

اعتمد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية قرارا رقم ١٢٦٨ لسنة ٢٠١٧، باعتماد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار، ويتم تطبيقها بدءً من تاريخ الاعتماد، مؤكدًا على إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار الالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير، ومشددًا على إدارة المرور بمتابعة إلتزام سائقى وسائل النقل المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما اعتمد محافظ الإسكندرية قرارا رقم ١٢٦٩ لسنة ٢٠١٧، بشأن تعديل سعر أسطوانات البوتاجاز المخصصة للاستخدام المنزلى سعة ١٢.٥ كجم، وتعديل أسعار أسطوانات البوتاجاز المخصصة للأغراض التجارية سعة ٢٥ كجم.

ــ بني سويف

أعلن المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، عن التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بين الأقاليم والمحافظات والنقل الداخلي بين مراكز المحافظة وبين المراكز والقرى التابعة لها وتعريفة التاكسي داخل مدينة بني سويف وشرق النيل وتعريفة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف.

وأكدت المحافظ، أن الزيادة الجديدة لتعريفة الركوب، تأتي عقب القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بتحريك أسعار المنتجات البترولية ومواد الوقود والغاز الطبيعى.

ــ السويس

أصدر اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، تعريفة الأجرة الداخلية والخارجية للسيارات الأجرة بالمحافظة التي تعمل بخطوط السير بالمحافظة.

وأكد محافظ السويس، أنه سيتم مراقبة تنفيذ التعريفة الجديدة للسيارات الأجرة التي تعمل بمحافظة السويس.

وقال العميد محمد الدفراوي، قائد مرور السويس، أنه تم اعداد تسعيرة خاصة بأسعار اجرة السيارات سواء داخل المحافظة أو خارجها وتم رفعها لمحافظ السويس اللواء أحمد حامد لدراستها وأعتمدها.

ـــ شمال سيناء

أعلنت محافظة شمال سيناء، عن تصديق اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء علي تعريغة الركوب الجديدة لخطوط النقل الداخلية والخارجية لمدن المحافظة الست وذلك فى ظل ارتفاع اسعار الوقود برئاسة اللواء محمد السعدني سكرتير عام المحافظة وعبدالعال البدري سكرتير عام المساعد والعميد عمرو شاهين مدير ادارة المرور وسامي عرفات رئيس نقابة النقل البري.

وتقرر في نهاية الاجتماع زيادة الأسعار بما يتماشي مع زيادة أسعار المواد البترولية بنسبة زيادة في تعريفة الركوب تتراوح ما بين 10% و15%، حيث بلغ سعر الراكب من العريش إلى محافظة القاهرة ٤٩.٥ جنيها، وبلغ سعر الراكب من مدينة العريش إلى محافظة الاسماعلية ٢٩.٥ جنيه.

ـــ دمياط

صرح الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، أنه تم تقرير نسب الزيادة المحتملة لتعريفة سيارات السيرفيس 15 % عقب تطبيق قرارات الأسعار الجديدة للمواد البترولية، لافتًا إلى أنه سيتم إحتساب هذه الزيادة حسب أطوال المسافات التى تقطعها السيارة وكذلك كمية حرق الوقود.

ـــ المنوفية

أصدر اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية قرار رقم (693) لسنة 2017 بتعديل تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والسرفيس السارية بدائرة المحافظة وذلك عقب زيادة أسعار المحروقات التي أقرها مجلس الوزراء صباح اليوم، وذلك بعد اجتماع اللجنة المشكلة بالمحافظة لدراسة، وتحديد نسب الزيادة في تعريفة ركوب السيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة.

حيث اعلن محافظ المنوفية أن الزيادة تتراوح بين 15 % إلى 20% وشدد المحافظ على الالتزام بالتعريفة المقررة الجديدة، وعدم تجاوز الأسعار المقررة، كما أصدر توجيهاته لأدارة مرور المنوفية بتشديد الرقابة على مواقف السيارات لضمان التزام سائقي السيارات العاملة علي الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين ومتابعة رؤساء الوحدات المحلية والمدن تنفيذ التعريفة بكل دقة، فيما أكد محافظ المنوفية على تشكيل غرفة عمليات مركزية على مدار 24 ساعة لتلقي أية شكاوي علي الارقام التالية 2224899-2222035 ورصدها والتعامل الفوري معها.​

ـــ جنوب سيناء

اجتمعت لجنة الإشراف على المواقف بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، برئاسة اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة بمقر مكتبه بديوان عام المحافظة بالعاصمة طور سيناء، بحضور المحاسب فوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، وإدارة مرور جنوب سيناء، والمدير التنفيذي للجنة الإشراف على المواقف. ووكيل وزارة التموين، لتحديد تعريفة الركوب، بناء على توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بشأن زيادة أسعار المواد البترولية (الوقود).

وكشف اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة في تصريحات خاصة عن أن اللجنة اقترحت زيادة تعريفة الركوب لجميع مدن المحافظة على الخطوط الداخلية بنسبة من 10 % إلى 15 % لجميع السيارات التي تعمل داخل المدينة من التعريفة المعمول بها قبل صدور قرار زيادة الوقود. بينما زيادة تعريفة الركوب للخطوط الخارجية بنسبة من 15 % إلى 19 % اعتبارًا من اليوم 29 يونيه.

ـــ كفر الشيخ

اعتمد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، التعريفة الجديدة، لجميع خطوط مواقف السيارات بالمحافظة، التي تراوحت الزيادة بها من 10% إلى 15%، طبقا للتعريفة الجديدة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال السائقين المخالفين.

وكان محافظ كفرالشيخ، قد شكل لجنة لتحديد التعريفة الجديدة برئاسة المهندس راضى أمين السكرتير العام، وعضوية العميد جمال إبراهيم مدير إدارة المرور، والمهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمقدم دكتور محمد رافع رئيس مباحث المرور، واللواء عبد الفتاح عبد المعطى مدير عام مشروع المواقف، والمستشار القانوني، ومدير عام الشئون القانونية، ورئيس مجلس إدارة جمعية نقل الركاب، ورئيس النقابة العامة للنقل البرى، فور إعلان أسعار الوقود الجديدة.

ـــ القاهرة

 تواصلت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور مع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة لتحديد تعريفة الركوب الجديدة بعد رفع أسعار الوقود للسيارات و أقرت المحافظة زيادات فى التعريفة الخاصة بمواقف السيارات الداخلية المنتشرة بنطاق المدينة بحسب مصدر أمني بالإدارة. 

وأضاف المصدر أن المحافظة أقرت زيادة تعريفة الركوب لمسافات أكثر من 15 كيلومترا لـ50 قرش و الرحلات الداخلية الأقل من 15 كيلومترا بتعريفة 25 قرشا على أن يتم تطبيق تكلفة الرحلات من الساعات الأولى من صباح غدا الجمعة وستقوم إدارة المرور بتعليق لافتات بكافة مواقف السيارات بتعريفة الركوب الجديد، مشيرا إلى أن رجال المرور سيتواجدون بمواقف سيارات الأجرة لضبط الأسعار الخاصة بتعريفة الركوب من أجل الحد من ظاهرة جشع سائقى المركبات واستغلال الظروف الاقتصادية التى فرضت على الحكومة رفع أسعار الوقود الخاص بتلك السيارات.

ـــ أسوان

عقد اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، اجتماعاً موسعاً لمناقشة الإجراءات التى ستتخذها المحافظة الخاصة بتحديد التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس الداخلى وأيضاً بين مدن المحافظة بجانب الخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى ، بالإضافة إلى تعريفة التاكسى 7 راكب ، والتاكسى الحديث بالعداد حيث قرر المحافظ أن تكون التعريفة الجديدة بزيادة تتراوح ما بين 10 % إلى 15 % وذلك طبقاً للنموذج المعد فى هذا الشأن من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

ـــ بورسعيد

أعلنت محافظة بورسعيد، عن زيادة تعريفة المواصلات الجديدة في خطوط المحافظة مع المحافظات الأخري بنسبة 15% ذلك تزامنًا مع زيادة أسعارالوقود التي أعلنها مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس.

وقال بيان للمحافظة إن أسعار المواصلات ارتفعت من بورسعيد إلى: "القاهرة من 35 لـ 41 جنيهًا، الإسماعيلية من 15 ج لـ 18 جنيها، السويس من 30 لـ 35 جنيها، الزقازيق من 27 لـ31، وفاقوس من 25 لـ 29 جنيهًا ".

كما جاءت أسعار تعريفة المواصلات للقنطرة من 12 لـ 14 ج، المنزلة من 13 ج ل 15 جنيها، الاسكندرية من 40 لـ 46 جنيها، طنطا من 28 لـ 33ج، المحلة الكبري 27 لـ 31، المنصورة من 20 ل 23، دمياط من 9 لـ 11 جنيها.

يذكر أنه قد أعلن اللواء زكي صلاح مدير أمن بورسعيد عن أسعار تسعيرة التعريفة الجديدة للمواصلات داخل المحافظة للسيارة الأجرة جنيه عن التسعيرة القديمة لتصبح المواصلة داخل الحي الواحد 5.5 جنيه، ومن حي إلى حي آخر 6.5 جنيه، والمدينة كلها 7.5 جنيه.

وأضاف مدير أمن بورسعيد، أنه تم زيادة سعر السرفيس في خطوط السير الداخلية 25 قرشا؛ لتصبح التسعيرة 1.5 جنيه بدلًا من 1.25 جنيه.

ـــ القليوبية

اعتمد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، تعريفة الركوب لسيارات السرفيس بعد زيادة أسعار الوقود اليوم.

وأمر "عشماوي" الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على الأسواق وبيان التزام السائقين بالتعريفة وعدم مخالفتها، ويأتي ذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء اليوم بزيادة تعريفة الأجرة لوسائل النقل بنسبة 10% لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود.

ــــ الجيزة

أعلن اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة،  اعتماد التعريفه الجديدة لمركبات النقل الجماعي والسرفيس والتي تتراوح بين 25 قرشًا و75 قرشًا للخطوط الداخلية ومن 3 جنيهات إلى 5 جنيهات للخطوط الخارجية بنسبة تتراوح بين 7 إلى 20% وفقًا لمسافة كل خط وإلزام السائقين بها حتى لا يتم استغلال المواطنين.

أكد أنه سيتم تشديد الرقابة على كافة مواقف السرفيس والنقل الجماعي بالمحافظة لمراقبة التزام السائقين بالزيادة الجديدة في تعريفة النقل واتخاذ إجراءات رادعة حيال أي سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة.

وأضاف أنه تم إلزام كافة السائقين بوضع ملصقات "إستيكرز" على واجهة السيارة بالتعرفية المقررة وخط السير من بداية الخط وحتى نهايته، مشيرا أن المحافظة ستقوم بتعليق لافتات داخل المواقف بتعريفة كل خط.

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذي عقده المحافظ داخل غرفة عمليات المحافظة مع مسئولي مشروع النقل الجماعي والسرفيس والمتابعة الميدانية بالمحافظة ووكيل مديرية التموين ورئيس مباحث الإدارة العامة لمرور الجيزة لإقرار التعريفة الجديدة للسرفيس والنقل الجماعي، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً