اعلان

آخر صيحة رياضية.. "اليوجا مع ماعز تتبول فوق ظهرك"

تتمدد أدونا ابراهيمي على سجادة يوجا، محاولة قدر المستطاع الحفاظ على وضعيتها وتركيزها، في حين يقفز خروفان صغيران على ظهرها، في إطار آخر الصيحات في مجال اللياقة البدنية في الولايات المتحدة التي تقضي بممارسة اليوجا مع الماعز.

وتلقى جلسات اليوجا هذه المعروفة بـ"جوت يوجا" إقبالا كبيرا، وهي تزاول في مزارع في أنحاء البلاد برمتها، في حين تتنقل بين المشاركين مواعز صغيرة من نوع عنزات غينية قزمة لا يتعدى طولها 50 سنتيمترا.

ويشارك في هذه الحصة التي تكلف 15 دولارا للساعة الواحدة، أي السعر نفسه تقريبا المعتمد لحصة عادية، نحو 20 شخصا و15 نعجة. وكانت معلمة اليوجا ميريديث لانا تحض المشاركين على التنفس جيدا ومراقبة وضعيتهم، وسط ثغاء الغنم الذي يقفز على ظهرهم، ويمضغ شعرهم، ويلحس وجوههم. كذلك، قضى بعض الحيوانات حاجاته وسط الحضور. وتؤكد لانا: "العلاج الذي يتلقاه الشخص هنا له منافع شتى".

قررت دانيت ماكرينولدز التي تملك عائلتها هذه المواشي استضافة حصص اليوجا هذه في مزرعتها، بهدف حشد أموال لابنتها البالغة 16 عاما وصديقتها اللتين تنويان عرض هذه العنزات في معرض زراعي في ويسكونسن هذا الصيف. وتقول: "لم نكن نعلم كيف ستجري الأمور. لكن المشروع لقي نجاحا كبيرا واكتملت الحجوزات"، موضحة أن "الناس أحبوا الأمر كثيرا، فهو يساعد على تهدئة الأعصاب والارتخاء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح