اعلان

أهمها العدالة الاجتماعية والأمن.. فيلم «مصر 1095» يعرض إنجازات الرئيس خلال 3 أعوام (فيديو)

وضع شباب إنتاج فيلم "مصر 1095" محاور الفيلم بتغطية أكبر قدر ممكن من الملفات التي تهم المواطن المصري، وتضمن الفيلم المحاور التالية:

- محور العدالة الاجتماعية: والذي يتناول جهود الدولة في حماية محدودى الدخل وإجراءات الحماية الاجتماعية التي اتخذتها مثل برنامج تكافل وكرامة.

- ملف فيروس سي والذي يوثق ما حققته الدولة من إنجازات في القضاء على فيروس سي وتحقيق أربع أضعاف المعدلات العالمية في نسب الشفاء من مرض فيروس سي.

- ملف الإسكان الاجتماعي وما تم تحقيقه من أرقام قياسية في بناء وحدات إسكان اجتماعي في وقت قياسي.

- ملف الكهرباء والطاقة حيث نجح المصريون في تحويل أزمة الكهرباء إلى إنجاز يشيد به العالم.

- ملف المشروع القومي للطرق وبناء مجتمعات صناعية جديدة.

- محور المرأة وما يتضمنه مما وصلت إليه المرأة المصرية من نجاحات وتمكين وما حصلت عليه من اهتمام على مدار الثلاث سنوات الماضية.

- محور الشباب والذي يبرز مدى صدق الدولة في تنفيذ وعودها بالاهتمام بالشباب وتدشين البرنامج الرئاسي لتأهيل الكوادر للقيادة من مختلف هيئات أجهزة الدولة.

- المحور الاقتصادي وما يتضمنه من العديد من المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومصنع الروبيكي وبحيرة غليون ومدينة الأثاث بدمياط ومحطة الضبعة النووية وغيرها.

- محور التعليم وما تم إنجازه لتطوير منظومة التعليم والاهتمام بالمعلم وتدشين مشروع المعلمون أولا وإنشاء بنك المعرفة الذي يعد أكبر مكتبة عربية رقمية على الإنترنت تتيح المئات من الدوريات وموسوعات العلوم والمجالات العلمية المتخصصة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى إطلاق مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والتي تعد نقلة نوعية في نظام التعليم.

- محور مكافحة الفساد ويتضمن الجهد الذي قامت بهه أجهزة الدولة الرقابية المختلفة من رصد وكشف لمئات قضايا الرشوة والفساد وقفزت مصر 36 مركزا دفعة واحدة في مؤشر مكافحة الفساد والرشوة وتحسن تصنيفها العالمي، حيث تم تصنيف مصر ضمن أفضل 20 دولة في مكافحة الفساد بالإضافة إلى استعادة 118 مليون متر مربع من أراضي الدولة والتي تم الاستيلاء عليها دون وجه حق بنسبة تقارب 70% من إجمالى مساحات التعديات.

- محور الأمن والإرهاب يتضمن ما بذله أبناء القوات المسلحة والشرطة للتصدي للجماعات الإرهابية على مستوى محافظات الجمهورية كافة وتحقيق نجاحات متتالية في شمال سيناء وتطهير جبل الحلال وتدمير عشرات الأنفاق وتصفية مئات االعناصر الإرهابية، كما تم إحباط العديد من المحاولات الإرهابية في التسلل عبر الحدود الغربية للبلاد ليأتى كل هذا الجهد المبذول مصحوبا بتقدم ترتيب الجيش المصري في التصنيف العالمي.

- محور السياسية الخارجية ليتضمن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي من نشاط مكثف غير مسبوق فيما يخص ملف السياسية الخارجية المصرية، حيث قام الرئيس بـ54 زيارة خارجية التقى بها بعدد كبير من قادة دول العالم ونتج عن ذلك توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ساهمت في تعزيز فرص التعاون المشترك بين مصر وتلك البلدان في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية.

وعملت هذه الزيارات على عودة الريادة المصرية لمحيطها الأفريقي ودعم العلاقات المصرية الأفريقية وبداية عودة العلاقات "المصرية – الأمريكية" وتوافق الرؤى حول العديد من القضايا وتوطيد العلاقات المصرية الأوروبية وأيضا امتازت العلاقات المصرية الآسيوية بالتعاون القوى والمثمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو