اعلان

مصطفي زمزم: الدولة عالجت فيروس سي بدعمها للجمعيات الأهلية

قال مصطفى زمزم، استشاري تطوير الجمعيات الأهلية، أمين عام مؤسسة اسمعونا للأعمال التنموية، إن مصر تقدمت تقدما ملحوظا في علاج فيروس سي، حيث تم تصنيف مصر أول دولة في علاج الفيروس على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه تم علاج مليون ونصف المليون مريض من الفيروس، وأن ذلك سبب مشاركته في الفيديو الخاص بإنجازات الدولة وصفحة 1095.

وأضاف زمزم انه تم فحص 500 ألف مواطن للتأكد من وجود فيروس سي وان الجمعيات الأهلية حققت إنجازات كبيرة في هذا الملف بدعم الدولة لها.

وأكد أن هناك خطة مدروسة بنهاية 2018، حيث ستعلن مصر أنها خالية من فيروس سي تماما، مشيرًا إلى أن مصر يوجد بها 4.5 مليون مريض بفيروس سي، وتم علاج مليون ونصف المليون منهم.

وأوضح أن الجرعة الواحدة للمريض تكلف الدولة مبلغ 4 آلاف جنيه في 3 شهور، وعند نهاية 2018 سيتم استقبال الأجانب للعلاج من الفيروس، واستغلال ما توصلنا إليه من نجاحات في العلاج على مستوى دول العالم أجمع.

يذكر أن مصر 1095 هي فكرة وعمل شبابي، قام به بعض الشباب بمجهود ذاتي تطوعي وبدأت فكرة الفيلم وإنشاء صفحة خاصة على موقع «فيسبوك» باسم مصر 1095، ولعرض إنجازات الرئيس خلال ثلاثة سنوات في عدة مجالات منها القضاء على فيروس سي، وعدة مشاريع في الإسكان الاجتماعي وبنية تحتية، وقناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى تطوير شبكات الكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه