اعلان

بعد يومين من رفع أسعار الوقود.. تعرف على أسعار السلع الغذائية ومواد البناء

رصد "أهل مصر"، أسعار السلع والمنتجات علي مدار يومين من إرتفاع أسعار الوقود، حيث شهدت بعض المنتجات إرتفاعًا ملحوظًا خلال اليومين ويؤكد بعض الخبراء إرتفاع معظم المنتجات بنسبة كبيرة خلال الفترة القادمة.

أكد عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، على إستقرار أسعار المنتجات الغذائية رغم إرتفاع أسعار الوقود، مضيفًا أن سعر كيلو الدواجن بالمزارع 22 جنيهًا، وللمستهلك 27 جنيهًا، وبلغت كرتونة البيض 33 جنيهًا بالمزارع 39 جنيهًا للمستهلك.

كما صرح يحي السني رئيس شعبة الخضروات والفاكهة لـ"أهل مصر"، على إستقرار أسعار الفاكهة والخضراوات، حيث سجل كيلو الموز ما بين 13 و16 جنيهًا، والخوخ من 7 إلى 10 جنيهات، والتفاح من 9 إلى 12 جنيهًا، والمشمش 10 جنيهات، والأناناس 7 جنيهات، والمانجو من 14 إلى 21 جنيها، بينما تراجع سعر العنب ليبدأ من 6.5 إلى 10 جنيه.

وعلى جانب آخر إستقرت أسعار البقوليات، حيث سجل كيلو العدس الأصفر 19 جنيهًا، وعدس بجبة 14 جنيها، والفاصوليا البيضاء السائب 23 جنيهًا، واللوبيا البلدي 22 جنيها، والفول البلدي 9 جنيهات وفول مدشوش 8.5 جنيه، و400 جرام مكرونة عادية معبأة 3.5 جنيه، و350 جراما مكرونة فاخرة معبأة 5 جنيه، و400 جرام مكرونة فاخرة معبأة 7.25، وعبوة شاي ليبتون سعة 250 جراما23 جنيه.

كما أكد طارق فهمي نائب رئيس شعبة الأسماك، عدم وجود علاقة بين ارتفاع سعر الأسماك اليومين الماضيين وزيادة سعر الوقود، مضيفًا "سبب الارتفاع زيادة الطلب على أسماك البوري والبلطي، حيث يكثر الإقبال عليها وسط تراجع إنتاج المزارع السمكية".

وأضاف فهمي، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن الارتفاع يعود إلى أسباب عدة منها النقص في حجم المعروض من الأسماك، وارتفاع القيمة الجمركية على الأسماك المستوردة، فضلا عن ارتفاع الأعلاف المخصصة للمزارع السمكية، وعدم الاهتمام الكافي بالبحيرات المصرية.

قال يحيى زنانيري رئيس شعبة الملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الملابس الشتوية سترتفع الموسم المقبل بنسبة 15% بسبب ارتفاع أسعار الوقود، مشيرًا إلى أن قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود يسبب العديد من الأزمات أمام المصانع مما يزيد أسعار المنتجات.

وأكد زنانيري، لـ"أهل مصر"، أن الملابس الصيفية ستشهد استقرارًا الفترة المقبلة، مضيفًا أن أسعارها لن ترتفع خلال هذه الفترة، وذلك لعدم تحمل المصانع تكلفة إنتاجها أو تحميلها ونقلها إلى الموزعين في الأسواق.

و أوضح أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، أن أسعار الحديد لم ترتفع حتي الأن، قائلًا " أن كل هذه إشاعات ولم يصدر أي مصنع حتي الأن قرار برفع أسعار الحديد".

و أضاف الزيني أن أسعار الحديد سوف ترتفع خلال الفترة المقبلة نتيجة إرتفاع أسعار الوقود، مؤكدًا أن إدارات مصانع الحديد لم تصدر حتي الأن أي قرارات خاصة برفع أسعار الحديد.

وصرح علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، على أن ارتفاع أسعار الوقود سوف يؤثر بنسبة 10% في أسعار الأدوية، مضيفًا أن أسعار وسائل نقل المواد الخام من الخارج وتنقلها علي مستوى الجمهورية سيكلف المصانع تكلفة كبيرة.

وأشار عوف، في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن ارتفاع أسعار الوقود سيتسبب أيضًا في إرتفاع تكاليف الإنتاج والمواد الخام المستحدمة في تصنيع الأدوية، مؤكدًا أن كل هذا يصب في زيادة أسعار الأدوية.

كما استقر أسعار الذهب فى تعاملات اليوم، حيث سجل عيار 21 مبلغ 637 جنيها للجرام فى الأسواق والمحلات، وذلك عقب تراجع فى السعر العالمى للأوقية بقيمة 3 دولارات، أدى لاستقرار السعر المحلى.

و سجلت أسعار الذهب:

عيار 18: 546 جنيها

عيار 21: 637 جنيها

عيار 24: 728 جنيها

الجنيه الذهب: 5096 جنيها

السعر العالمى للأوقية: 1241 دولارا

وأسعار الذهب فى مصر تخضع للعرض والطلب، وكذلك تتأثر وتتغير وفق تحرك السعر العالمى للأوقية "الأونصة" بشكل فورى، لكن تأثر أسعار الذهب فى مصر مرتبط أيضا بأسعار الدولار، سواء فى السوق الموازى وكذلك دولار البنوك.

وأكد نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، أن أسعار الذهب عالميًا تراجعت فى التعاملات الفورية بقيمة 0.05% لتسجل 1241 دولارا بتراجع بلغت قيمته 3 دولارات مقارنة بأسعار أمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني