اعلان

اسرار الانجذاب العاطفي دائما للأشخاص الخاطئة

هل فكرت من قبل في سر انجذابك المستمر للأشخاص الخاطئة أنت تقع في الحب مع أشخاص يتشابهون في مواصفات شخصيتهم ويحملون نفس العادات. هل دائما تقوم بنفس الشيء وتتوقع نتائج مختلفة وتكتشف في النهاية أنه ليس الشخص المناسب لك.

فما هي أسباب الانجذاب الدائم للأشخاص الخاطئة.

١- تجاهلك للعلامات أو الدلائل

أنت تعجب بشخص وهو أيضا يعجب بك، تعلم منذ البداية أنه يمزح معك وليس جادا مثل الشخص الذي سبقه، ولكنك تتجاهل ذلك.

تعود تلك المشكلة إلى حديثك الدائم لنفسك "أنا استطيع التعامل مع ذلك الشخص هذه المرة وبإمكاني حل المشكلة." ولكن الحقيقة هي أنك تسمح لنفسك بخوض نفس التجربة مرات ومرات عديدة، وهذا من الأسباب الرئيسية لاستمرار الانجذاب للأشخاص الخاطئة.

٢- الأفلام الرومانسية الكوميدية مرجعا لك

في الحقيقة هذا ليس خطأك على الإطلاق، إنما هو خطأ أفلام هوليوود. لسنوات طويلة، ظللت تشاهد الأفلام الرومانسية الكوميدية، والتي تقنعك تماما بأنه بإمكانك تغيير الشخص غير المناسب لك لشخص آخر رائع ومناسب. ولكن أود أن أخبرك أنك لست بإمكانك تغيير البشر، ربما يحدث ذلك فقط حينما يكون لدى هؤلاء الأشخاص الرغبة في التغيير.

٣- عدم القدرة على التفرقة بين ما تريد وما تحتاج

في بعض الأحيان تظل منجذب إلى الأشخاص الخاطئة لأنك تنظر إلى ما تريد وتتجاهل ما تحتاج يجب عليك أن تفهم ذلك الأمر جيدا، فأنا لم أقصد أن تترك كل ما ترغب به وتركز فقط على ما تحتاج، ولا أريدك بائس ولكن عليك أن توازن بين ما ترغب به وبين ما تحتاج

٤- الشخص الذي ينبغي عليه أن يتغير هو أنت

أنت تحتاج إلى الإمساك بزمام حياتك ووضع بعض القواعد الأساسية لك. ومن هنا ستتمكن من إدراك الأشياء التي تحتاج اليها، وبالتالي سيكون لديك القدرة على معرفة ما تريد. كف عن تضليل نفسك وابدأ في حب وتقدير نفسك.

٥- خوف الخروج عن النطاق المريح بالنسبة لك

فكرة أن تكوني مع شخص مختلف تخيفك دائما تقول لنفسك أن هذا الشخص أعرفه جيدا وأعلم عنه كل شيء من واقع خبرتي، أود أن أقول لك أنك أنت من قمت بوضع كل ذلك داخل عقلك وهو من الأسباب التي تجعلك تستمر في الانجذاب للأشخاص الخاطئة.

دائما ما تقول لنفسك بأن فشل العلاقة العاطفية ناتج عن ذلك الشخص ولكنك تتجاهل أنك دائما ما تعود مرة أخرى لعمل نفس الاختيارات بمنهجية ثابتة.

يجب أن تعلم بأنك هكذا تؤلم نفسك. اعطي لنوعية مختلفة من الاشخاص الفرصة لكي يخرجوك من دائرة الراحة التي اعتدت عليها تدريجيا، ومع الوقت ستعلم قيمة نفسك وستبدأ في الاختيار بحكمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع «طبيبة التجمع»: «المتهم حاول الهرب بعد دهس الضحية»