اعلان

رئيس حي الضواحي: بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات بالجمهورية

قال السعيد رخا، رئيس حي الضواحي بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، إن المحافظة نفذت بنجاح خطة الدولة للقضاء على العشوائيات لتكون أول محافظة خالية من العشوائيات على مستوى الجمهورية.

وأضاف "رخا" إلي أنه تم البدء فى القضاء على العشوائيات بمنطقة القابوطى ثم تلاها بعد ذلك مناطق زرزارة وعزبة ابو عوف واشغالات القنال الداخلى وإزالات ناصر والأمين، معلنًا أنه لم يتبق سوي ثلاث مناطق بالجنوب وهى قرى الجناين والاصلاح وعزبة هاجوج، ويتم حاليا انشاء 43 عمارة لاستيعاب كل العشوائيات بها.

وأضاف:"يتم حاليًا تسكين المواطنين داخل الوحدات السكنية الممنوحة لهم ومتابعة استكمال كافة المرافق الأساسية والبنية التحتية من مياه وكهرباء وصرف صحى ورصف للطرق بالتنسيق مع المقاولين المكلفين بتنفيذ هذه المرافق، بالإضافة إلي التواصل مع المواطنين للحفاظ على طبيعة المكان الحضارية وعدم تشويهه من خلال دعوتهم إلي التعاون مع جهود الحى فى مجال الحفاظ على النظافة العامة وعدم القاء المخلفات فى غير الأماكن المخصصة لها".

وأكد رئيس حي الضواحي أن هناك العديد من المشروعات الخدمية المقامة لخدمة أهالي المنطقة ومنها مدرسة ابتدائي بمنطقة الأمل، ومركز طبى بمنطقة فاطمة الزهراء، ومركز طبى آخر بمنطقة السيدة نفيسة، ومستشفي بجوار مسجد أم القرى بمنطقه الرحاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً